منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > واحات اللوبي الخليجي > صور

صور كافة الصور ؛ مسلية , معبرة , عجيبة وغريبة ( يمنع وضع الصور المخلة بالآداب )

اللوبي الخليجي



فن × فن



رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22-02-2012, 06:21  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن


طلال السدر: وقوفي بجانب حياة الفهد وابراهيم الصلال دافع لتقديم عمل متميز





 
قديم 22-02-2012, 06:24  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

وفاة الممثلة المصرية خيرية أحمد عن 74 عاماً



توفيت الممثلة المصرية القديرة خيرية أحمد أمس السبت في مستشفى بالقاهرة عن 74 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.
ولدت سمية أحمد إبراهيم في 1937 في القاهرة والتحقت بفرقة المسرح الحر واشتهرت باسم خيرية أحمد وشاركت في عدد من العروض المسرحية الكوميدية منها "مراتي بنت جن" و"الرضا السامي" و"الناس اللي تحت" و"ممنوع الستات" و"نقطة الضعف" و"مهرجان الحرامية" وشاركت في الخمسينات في البرنامج الإذاعي "ساعة لقلبك" ثم انضمت الى عدد من الفرق المسرحية منها ساعة لقلبك والمسرح الكوميدي.
وكان فيلم "ابن النيل" ليوسف شاهين في 1951 بداية مشوارها السينمائي الذي بلغ نحو 44 فيلما منها "الطريق المسدود" لصلاح أبو سيف و"أم العروسة" لعاطف سالم و"أميرة حبي أنا" لحسن الإمام.
وشاركت خيرية أحمد في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية ومنها "العائلة" و"ساكن قصادي" و"أين قلبي" و"عفاريت السيالة" و"ماما في القسم" بطولة شقيقتها الفنانة المعروفة سميرة أحمد.
والممثلة الراحلة كانت زوجة الكاتب الساخر الراحل يوسف عوف (1930-1999).


 
قديم 22-02-2012, 06:25  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

جابر الكاسر يحتفل بزواجه بحضور نجوم الفن


 
قديم 22-02-2012, 06:27  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن



البلوشي يركب صوته على «مذكرات عائلية جداً»


البلوشي مع الشيخ دعيج الخليفة داخل استديو التسجيل



انتهى المطرب الكويتي محمد البلوشي من تركيب صوته على مقدمة المسلسل الكوميدي "مذكرات عائلية جدا" الذي صاغ كلمات المقدمة الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح ولحنها "الرومانسي" وقام بتوزيعها جاسم الشايع.
ويشارك في مسلسل "مذكرات عائلية جدا" حشد من نجوم الشاشة الخليجية منهم ابراهيم الحربي، وهدى الخطيب، وشجون، ومحمد العلوي، وشيماء علي، وفهد باسم، وطلال باسم وحسين المهدي. العمل من تاليف فهد العليوة، وانتاج باسم عبدالأمير، واخراج محمد العلمي.

 
قديم 22-02-2012, 06:30  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

عبدالله المزيني يعلن موت شخصية «رقية»: لن أؤديها مرة أخرى!





قرر الفنان عبدالله المزيني عدم تقديم شخصية "رقية" مرة أخرى في أي عمل تلفزيوني أو مسرحي، وقال إنه أبلغ الفنان فايز المالكي بهذا القرار لكي لا يضع في اعتباره هذه الشخصية في حال قرر إنتاج جزء جديد من مسلسل "سكتم بكتم" والتي تلعب فيه هذه الشخصية دوراً رئيسياً. وأكد المزيني أن قراره هذا يأتي بعد تفكير طويل وبقناعة تامة بأن هذه الشخصية لن تقدم أي جديد ولن تضيف شيئاً لأي عمل قادم "وأنا أعتز بهذه الشخصية في مسيرتي الفنية ولكنها ستصبح من الآن جزءاً من الذاكرة". مضيفاً "لقد أطلعت بعض الزملاء بهذا القرار وبعضهم احترم رغبتي والبعض حاول ثنيي عن ذلك وعدم إعلان ذلك على الملأ، لكني عبر منبر (الرياض) أعلن بوضوح لجميع الزملاء الفنانين من المنتجين بأني لن أعود لتقديم هذه الشخصية مرة أخرى مهماً كانت العروض المقدمة.. وأرجو أن يحترموا رغبتي التي ما جاءت إلا بعد أن وجدت أن الشخصية أصبحت مستهلكة بشكل كبير".
 
قديم 22-02-2012, 06:32  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

أغان خالدة

الرجل الذي باع العالم – ديفيد بووي 1970م - The Man Who Sold The World – David Bowie





"تباً لك!.. أيها الغر المهتاج". بهذه الكلمات التي تم مراعاة حقيقتها عبر ترجمة كان مقصوداً منها أن تكون مخففة قدر المستطاع!، لم يستطع الفنان الإنجليزي ديفيد بووي أن يعبر عن غضبه بغيرها، فقد كان غاضباً إلى الحد الذي لم يراعِ كونه يتحدث إلى مجلة مرموقة في مجال الموسيقى، وكل ذلك لأنه وبعد خمسة وعشرين عاماً من عمله هذا، فإن بعض المراهقين والشباب سيتغنى بلطافته كونه أدى أغنية لفرقة حديثة وهي نيرفانا، متصرفين بجهل شديد من منطلق إعجاب أعمى، عن كونه المبدع الأساسي، لكن ذلك لا يلغي أن ما فعلته نيرفانا كان بعثاً بالمفهوم العميق، لأغنية هي رغم خبو نجمها كانت ولا زالت من أبرز أعمال بووي وأعمقها على المستوى الفكري والاجتماعي.
لعل أبرز ما يميز هذه الأغنية هو عدد الروابط التي تربطها بعدد من الأعمال الإبداعية، وهذا يبدو واضحاً عند تأمل عنوان الأغنية كمدخل رئيسي لسلسلة أخرى من الروابط، فالعنوان محاكاة شبه تامة لرواية الخيال العلمي "الرجل الذي باع القمر" والتي نشرها روبرت هينلين في عام ١٩٤٩م، كلمات الأغنية هي الأخرى متأثرة بشدة بقصيدة نشرت في بداية العقد الاول من القرن العشرين كانت ضمن مسرحية نالت استحساناً نقدياً في ذلك الوقت، كتبها الكندي ويليام هيوز ميرنز عن منزل مسكون بالأشباح في مدينة أنتيقونيش، كما يرى بعض النقاد آثاراً واضحاً لأدب ه. ف. لافكرافت الأديب البارز في عالم فانتازيا الرعب ومبدع رواية "نداء كوتولو" الشهيرة.
من المهم جداً في استقراء هذا العمل ومعظم أعمال ديفيد بووي، الانتباه إلى شخصيته التي تركت أثراً عميقاً في أعماله وشكلت ملامح تجربته الغنائية، فهو على الصعيد الشخصي كان مثار جدل طويل استمر على مدى تجربته الغنائية سواء في سبعينات القرن الماضي وحتى دخول الألفية الثالثة، جدل طال أعماله وشخصيته وحياته الخاصة وحتى حفلاته الغنائية، ومن هنا يمكن الحصول على مفتاح الولوج إلى قراءة هذه الأغنية وعلى صعيد كل المستويات ولنقل درجات الألوان التي كان بووي مغرماً بها وبشكل يوحي بالهوس المرضي. ربما كان غلاف ألبوم "الرجل الذي باع العالم" كافياً لإدراك مأزق الهوية الذي لطالما ظل بووي يعبر عنه على الدوام في أعماله، سواء من خلال الملابس التي يرتديها، أو الألوان التي يصبغ وجهه بها، قصات شعره، الشخصيات التي يبتكرها، ويقدم لها أعمالاً خاصة، وحتى تصاريحه، ظلت تعطي في كل مرة، مؤشراً واضحاً على اضطراب هويته الجنسية، اغترابه البالغ، وتمزقه الروحي العميق.
تدور كلمات الأغنية في مونولوج نفسي يحكي لقاء من نوع غرائبي، فبووي يدعي وبصيغة جماعية قد تسبب الإرباك مبدئياً من حيث إنها لا تروي قصة شخصية، لكنها ليست سوى مظهر خادع لدلالة يراد بها تعدد شخصيات الواحد، لذا ندرك سريعاً أن الجمع المقصود هنا يشمل الاثنين بووي والآخر، فهما يمران ببعضهما في درج مبنى ما، يتكلمون فيما مضى وأين كان ذلك، لكنه ينكر مشاركته في ذلك الماضي، على الرغم من ادعاء الآخر بصداقتهما، يتفاجأ بووي ويؤكد لنا أنه قال له وفي عينيه تحديداً "كنت أظن أنك مت وحيداً منذ زمن سحيق". مرة أخرى يستخدم بووي التعبير الجماعي المضلل عن أنهم لم يفقدوا السيطرة أبداً، إنه وجهاً لوجه مع الرجل الذي باع العالم، لكننا لا نعلم أبداً على الرغم من استمرار الكلمات عن اللقاء الغرائبي، من هو الرجل الذي باع العالم وما هي صفاته، وما الذي يريد بووي التعبير عنه تحديداً، لكننا يمكن أن نتجاوز عرف القياس والتحليل قليلاً ونسبق الزمن بعامين تحديداً إلى عمل بووي الخطير عن زيغي ستادست، نجم الروك المتخيل الذي ألف عنه بووي ألبوماً كاملاً عام 1970م، فلربما كان هو الرجل الذي باع العالم، وهو اعتقاد له وجاهته لو نظرنا إلى مجمل شخصية زيغي ستاردست التي أفرد لها بووي ذلك الألبوم والذي حمل العنوان اسمه كجزء منه.
ما يجعل ستاردست الرجل الذي باع العالم، إيحاء بووي بأنهما هو والآخر ضحكا وصافحا بعضهما لأمر ما، بووي يعود أدراجه ويتجول على مدى سنين في أراضٍ أجنبية، يقلب البصر ويحد النظر، قاطعاً ملايين الهضاب، ليكتشف أنه قد مات وحيداً منذ وقت سحيق، عوداً على التوقع السابق لنهاية الآخر (الدوبلغانغر)، وهي ظاهرة ميتافيزيقية يزعمون فيها أن الشخص يرى شخصاً هو نسخة طبق الأصل عنه أو انعكاس له وفي نفس الوقت، وهذه الظاهرة المعبر عنها بكلمة ألمانية الأصل لها صلة بظاهرة التواجد المزدوج والتواجد المتعدد، ويرادفها في تراثنا الإسلامي مفهوم القرين.
بنية الأغنية تعتمد وبشكل مركزي على الإيقاع الأساسي للجيتار الكهربائي، تدعمه الضربات المدروسة للطبول، لكن الأغنية تعاني من التعديلات الصوتية التي تم فيها استخدام أجهزة التسجيل الاليكترونية التي أريد لها خدمة اللحن للأفضل، بيد أنها لم تقدم شيئاً إلى اللحن المدهش سوى في نشوز قلل من قيمتها البنيوية، والتي يظهر فيها أثر الموسيقى المشرقية بشكل بيّنٍ وجلي، في الإغلاق يقدم بووي إضافة لطيفة تتناسب مع موضوع الأغنية بحيث تنتهي الأغنية بآهات محبوكة يظهر من بينها صوت بووي رخيماً وقوياً، في إعادة التسجيل التي قدمتها فرقة القرنج الأسطورية نيرفانا في الحفلة الخاصة بقناة الإم تي في، ينهي كيرت كوبين الأغنية بعزف منفرد على الجيتار، كان ضمن عناصر أخرى سبباً في طغيان شهرة نسخة نيرفانا على سائر النسخ الأخرى وحتى على الأصل، الأمر الذي كان يثير حفيظة بووي في كل مرة يردد فيها المراهقون والشباب من جيل نيرفانا في التسعينات بأن ما يقوم به بووي من تأدية الأغنية في حفلاته الحية لفتة لطيفة نحو فرقة نيرفانا!.
ظهرت الأغنية في المسار الثامن من الألبوم الثالث لبووي، والذي يحمل نفس الاسم، وعلى الرغم من أن الأغنية والألبوم ككل لم يحققا الصدى المأمول في وقتهما جماهيرياً، إلا أن بعض النقاد اعتبر الألبوم هو نقطة البداية الحقيقية في مسار ديفيد بووي الفني، وأياً كانت البدايات إلا أن الأغنية أعيد تسجيلها مراراً من قبل العديد من الفنانين كان من أبرزهم الاسكتلندية لولو، وفرقة نيرفانا الأمريكية، وريتشارد بارون، وفرقة الروك البديل ناين إينش نيلز، لتكون توقيعاً بارزاً لبووي ورمزاً لخلوده الفني في الأغنية الإنجليزية والغربية الحديثة
 
قديم 22-02-2012, 06:39  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

ناصر القصبي عضو لجنة تحكيم Arabs Got Talent






يستعد النجم ناصر القصبي للسفر إلى بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة للمشاركة في عضوية لجنة تحكيم برنامج المواهب Arabs Got Talent الذي ستنطلق نسخته الثانية قريباً على شاشة MBC. وسيكون القصبي إلى جانب الفنانة نجوى كرم والإعلامي علي جابر مسئولين عن تقييم المواهب الشابة والتعليق على مستواها خلال البث الأسبوعي لحلقات البرنامج.
هذا وتعتبر هذه الخطوة الأولى في مسيرة ناصر القصبي حيث عرف عنه عزوفه عن الظهور في البرامج الفضائية والاكتفاء بحضوره الدرامي في "طاش" وغيره من المسلسلات
 
قديم 22-02-2012, 06:51  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن




بدأ التلفزيون السعودي عبر قناته الأولى بث المسلسل الكوميدي الاجتماعي "سواق المعازيب" يومياً عند الساعة السادسة مساءً, وهو من بطولة الفنان بشير الغنيم ونخبة من نجوم الخليج ومن إخراج محمد العوالي.
ويأتي المسلسل ليؤكد الحضور التلفزيوني الواضح لبشير الغنيم في فترة ما بعد رمضان, حيث كان قد عرض له مؤخراً مسلسل "هندستاني" على شاشة "يا هلا" ضمن شبكة أوربت شوتايم, وقال الغنيم "أنا سعيد بعرض المسلسلين في هذا الوقت وخارج خارطة شهر رمضان الذي يشهد الكثير من الازدحام في عرض المسلسلات وأتمنى أن أكون أنا وزملائي في هذين المسلسلين عند حسن ظن المشاهدين".
يذكر أن مسلسل "سواق المعازيب" يتناول قصة شاب يتولى قيادة سيارة أحد الأثرياء في فترة تاريخية وتمر به العديد من المواقف حيث يرصد المسلسل علاقته بأصدقائه وأقاربه قبل وبعد التحول الكبير الذي يطرأ على حياته.

 
قديم 22-02-2012, 06:53  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

طارق العلي:أمي حساوية..وأحترم عدم ظهور المرأة على خشبة المسرح


حققت استضافة الفنان طارق العلي عبر إذاعة"ufm"صدى كبيرا من قبل المستمعين الذين تابعوا الحلقة نظرا لعفوية طارق العلي وحجم المتابعين له في المملكة، نظرا لما يقدمه منذ سنوات عبر المسرح والتلفزيون، والتي كان آخرها"طارق وهيونة" و"الفلة" عبر شاشة"mbc"في شهر رمضان الماضي.
وتحدث العلي مع المذيع فارس العيد حول الكثير من ذكرياته وحبه وولائه للملكة العربية السعودية، كما عبر عن احترامه لمنع ظهور الممثلة على خشبة المسرح أمام جمهور من الرجال في السعودية، وقال في اللقاء انه يعتبر هذا الأمر من الايجابيات التي تجعل من يبحث عن النجم الكوميدي سيحضر للمسرح، وامتدح طارق العلي طبخ أمه التي تعود أصولها إلى منطقة الإحساء، اللقاء كان أشبه بجلسة حميمية مع صديق من الطفولة، فمن تابع اللقاء استمتع بتفاصيل حياة العلي البسيطة، حيث يعتبر مسلسل"هذا ولدنا" هو من أفضل المسلسلات التي قدمها ومسرحية"سيف العرب" أفضل ما قدم على خشبة المسرح
 
قديم 22-02-2012, 06:58  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

في فيلم وثائقي مميز لنجوم الغانم

أمل حويجة تبكي أحلامها الضائعة.. بعد نجاحها مع «ماوكلي» و»الكابتن ماجد»



تمتلئ حقيبة مهرجان دبي السينمائي بالكثير من الأفلام والفعاليات من مؤتمرات وندوات وورش تدريب، وكلها تنشط في مدى ثمانية أيام فقط، هي مدة المهرجان، من 7 إلى 14 ديسمبر، وإن كنت سعيد الحظ فلن ترى منها إلا الأفلام التي تعتقد أنها مهمة، فيما سيجري الباقي أمام عينيك وقد لا تراه مرة أخرى. لذا عليك أن تحدد أهدافك منذ البداية وأن تعرف إلى أين توجّه بوصلة متابعتك. بالنسبة لي وبعد تصفح سريع لقائمة أفلام المهرجان قبل يومين من انطلاقه فقد حددت أول فيلم ينبغي علي مشاهدته؛ إنه الفيلم الوثائقي (أمل) للمخرجة والشاعرة الإماراتية نجوم الغانم، وسبب حرصي يعود إلى إعجاب سابق بأحد أعمالها التي عرضت في مهرجان الخليج السينمائي قبل نحو ثمانية أشهر.
نجوم الغانم المتخصصة في السينما الوثائقية لا تنتمي لموجة السينما الخليجية التي انبثقت من رحم مسابقة أفلام من الإمارات عام 2001، ورغم أن بدايتها كمخرجة كانت قبل هذا التاريخ بسنوات، إلا أنها غابت طويلاً في الخارج من أجل إتمام دراستها، مكتفية بفيلمين قصيرين وفيلم وثائقي طويل صنعته عام 1999 حصد إعجاباً وقتها من كثير من المهرجانات العربية بعنوان "بين ضفتين"، لتختفي بعدها ثم تعود في الثلاث سنوات الأخيرة بقوة جعلتها اليوم من أهم الأسماء المبدعة في ميدان السينما الخليجية.



أمل حويجة


إن ما يميز سينما نجوم الغانم هو اهتمامها بالهامش، بشخصيات تبدو في الظاهر كأنها لا تعنينا إطلاقاً، وبمرور الوقت نكتشف أنها تتحدث عنا بالذات، إنها نحن بشكل من الأشكال، بهمومها وآمالها وأحلامها الضائعة. في فيلمها السابق (حمامة) الذي فاز بجائزة أفضل وثائقي في مهرجان الخليج السينمائي الأخير، تتناول الغانم قصة امرأة عجوز تدعى "حمامة" تعيش على ضفاف مدينة الشارقة وتمارس الطب الشعبي، وهذه معطيات لا تغري أي مشاهد بالمتابعة، فليست الشخصية مشهورة، كما أنها لا تمارس نشاطاً مغرياً، إنها عجوز تعيش على الهامش تماماً، وكل ما تقوم به في حياتها قد لا يعني لنا أي شيء على الإطلاق، لكن نجوم الغانم تنجح في عرض قصتها بشكل إنساني حميمي مؤثر، وتوسّع من دلالاتها لتجعلها تتحدث عن أزمة أهل الخليج وهم يواجهون طوفان الحضارة الذي يهدد بسحق كل شيء له معنى بالنسبة لهم؛ حتى ذاكرتهم.



نجوم الغانم


وبالمثل تفعل في فيلمها الجديد (أمل) الذي عرض مساء أول أمس الخميس، حيث لا تقدم لنا كجمهور أي مغريات مسبقة لمشاهدة فيلمها، فهي ستتحدث عن امرأة سورية تدعى أمل تعمل في إمارة أبوظبي، وتكشف عن إحساسها بالغربة وشعورها تجاه عملها والأشياء التي تحيط بها، ولا شيء غير ذلك، وهذا لو أخذته من الظاهر لن تجد ما يغريك بتفضيله على أفلام أخرى تعرض في المهرجان في نفس الوقت، لكن لأنها نجوم الغانم صاحبة اللمسة الإنسانية فإنها ستأخذ موضوعها العادي لتجعله مهماً ومستفزاً وحميمياً لأبعد حد، حتى يصبح الفيلم كما المرآة التي تعكس همّنا الخاص وخيبتنا الخاصة. إن "أمل" هذه التي نتابع حكايتها هنا، تبدو منذ البداية امرأة عادية جاءت للعمل في الإمارات بحثاً عن الأمان وعن المستقبل الأفضل، يتنازعها شعور الحنين تجاه الوطن "سوريا" الذي قسى عليها كثيراً، وشعور الغربة بعيداً عن الأهل والأصحاب.
يكشف لنا الفيلم في مشاهده الأولى عن الهموم الذاتية لهذه المرأة، لنكتشف بعد قليل أنها تعمل في مجلة "ماجد" التي لها في وجدان أطفال الخليج منزلة عظيمة، ثم نكتشف أن "أمل" هذه هي التي قامت بشخصية "مدهش" الرسومية عبر قناة دبي الفضائية قبل سنوات، ثم نعرف أنها "أمل حويجة" ذاتها التي قدمت صوت "الكابتن ماجد" في المسلسل الرسومي الشهير، وهي أيضاً من أدت صوت فتى الأدغال "ماوكلي"، لتتحول "أمل" عندها إلى شيء يخص المشاهد، إلى ذاكرة المشاهد، إلى كل ما هو جميل في طفولة المشاهد، وهنا، وبعد هذا الكشف الذي أحسنت نجوم الغانم اختيار توقيته، تصبح أي كلمة تقولها أمل ذات معنى كبير، لأنها أصبحت جزءا منا ومن وجداننا وذاكرتنا.
كانت "أمل حويجة" نجمة في سوريا قبل عشرين سنة، مبدعة في المسرح إلى جانب غسان مسعود، ولها مشاركات في السينما مع أيمن زيدان، وفي التلفزيون مع واحة الراهب، كما كان لها حضور مهم في دوبلاج المسلسلات الرسومية الشهيرة. نرى في الفيلم استعراضا لهذا الجانب التاريخي، ومع تواصل الكشف الذي تضعه نجوم الغانم أمامنا بالتدريج سندرك أننا أمام شخصية غير عادية على عكس ما كنا نظن في بداية الفيلم، وسيبرز حينها سؤال مهم: كيف انتهى الحال بهذه المبدعة إلى أن تعيش في "الهامش" في أبوظبي في وظيفة عادية لا تليق بممثلة مثقفة تحمل مثل هذا التاريخ الناجح؟. وهنا تكمن قيمة الفيلم، أنه لا يتناول شخصيته بصفتها شخصية مشهورة، إنما من حيث هي إنسان يحمل هماً في داخله وأحلاماً كبيرة لكن الواقع القاسي لم يتح لهذه الأحلام أن تتحقق، وفي هذا نحن نلتقي مع "أمل" ومع خيبتها؛ إذ العمر يمضي بنا ونحن نلهث خلف لقمة العيش دون أن نمسك بأحلامنا الضائعة، ودون أن نعرف حتى ما هو الشيء المهم الذي يستحق أن نعيش من أجله والذي يجعل لحياتنا معنى، أي معنى
 
قديم 22-02-2012, 07:12  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

«هوغو» مارتن سكورسيزي يفوز بجائزة أفضل فيلم


من فيلم هوغو
لوس أنجليس - د ب أ
أعلن المجلس الوطني للمراجعات السينمائية في أمريكا عن فوز فيلم "هوجو -Hugo" للمخرج مارتن سكورسيزي بجائزة أفضل فيلم في العام الحالي 2011، معززاً من فرص نجاحه مع انطلاق موسم الجوائز في هوليوود.
وفاز سكورسيزي أيضاً بجائزة أفضل مخرج. كما فاز النجم جورج كلوني بلقب أفضل ممثل عن دوره كأب مضطرب في فيلم The Descendants أو "الأحفاد"، فيما فازت تيلدا سوينتن بلقب أفضل ممثلة عن دورها كأم لابن مضطرب في فيلم We Need to Talk About Kevin أو "نحتاج التحدث عن كيفن".



مارتن سكورسيزي
 
قديم 22-02-2012, 07:14  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن


عبدالرحمن العقل والمنتج خالد البذال وطلال السدر
 
قديم 22-02-2012, 07:15  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

حريق يلتهم قرية «غشمشم»




شبّ حريق فجر امس في قرية "غشمشم" التي يملكها الفنان فهد الحيان والخاصة بتصوير مسلسله "غشمشم"، الدفاع المدني باشر الحريق الذي أتى على القرية بأكملها، وقدر حجم الخسائر المادية بحوالي مليوني ريال.
ذكر ذلك الفنان الحيان، موضحا ان ما جرى قضاء الله حيث أتت النيران كل شيء، وقد سبق وصورت في المدينة العديد من الاعمال ومنها حلقات لمسلسل طاش ما طاش وحلقات من مسلسل رحلة المليون وغشمشم وغيرها من الاعمال والبرامج التلفزيونية
 
قديم 22-02-2012, 07:21  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن

«غلط» بين ريم عبدالله وناصر الصالح





كشف الملحن ناصر الصالح رضاه عن تجربته الجديدة مع الممثلة ريم عبدالله التي اتجهت للغناء مؤخراً وستؤدي أغنية جديدة من ألحانه، حيث تم الاتفاق بين الاثنين على تقديم أغنية جديدة بعنوان "غلط" من كلمات الشاعر أسير الرياض وألحان الصالح وتوزيع هشام السكران.
يقول الصالح عن هذه التجربة: "ريم تمتلك خامة جميلة وأنا راض عن تعاوني معها ويبقى الحكم للجمهور، وهي تجربة جديدة في مسيرتها أتمنى أن تلاقي النجاح الذي يوازي نجاحها كممثلة متميزة".
ويقول مطلع الأغنية:
غلط يا ناس حبيته.. غلط يا ناس خلاني
أنا في القلب حطيته.. وهو قاسي وبكاني

 
قديم 22-02-2012, 07:24  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: فن × فن




عُرف الممثل الأمريكي ديفيد شويمر بحضوره في التسعينيات الميلادية في المسلسل التلفزيوني الشهير «فريندز» بشخصية «روس» الخجول الذي يحب صديقته ريتشل «جنيفر أنيستون» دون أن يتمكن من مصارحتها. ولقد اعتبر هذا الدور هو دور حياته، حيث لم يعد يُعرف إلا به، وأينما رحل فسيبقى في نظر الجمهور العريض هو «روس» الذي شارك في المسلسل الشهير ولا شيء غير ذلك، رغم أن له حضورا في مسلسلات أخرى، وحضورا لافتا في السينما كمخرج وليس ممثلاً، حيث قدم فيلمين من إخراجه؛ الأول عام 2007 بعنوان Run Fatboy Run, والثاني بعنوان (ثقة -Trust) والذي اعتبر بحسب كثير من النقاد الأمريكيين أحد الأفلام الجيدة في عام 2011.
يقدم ديفيد شويمر في فيلمه هذا دراما مثيرة مستعيناً بطاقم من الممثلين الممتازين على رأسهم كليف أوين وكاثرين كينر والممثلة ليانا ليبيراتو ذات الستة عشر عاماً والتي حملت على عاتقها دور البطولة الرئيسية بشخصية الفتاة آني التي تتعرض للاغتصاب من قبل رجل كبير في السن تعرفت عليه عن طريق الإنترنت. يركز الفيلم على الجانب النفسي للفتاة في قالب مثير عنوانه الأكبر: محاولة القبض على الجاني، ومضمونه: حجم الأذى الذي طال الفتاة وعائلتها من هذه الحادثة.
أفلام كثيرة تناولت قضية اغتصاب القاصرات من قبل مرضى مهووسين، لكن ما يميز هذا الفيلم أنه يكاد يكون الوحيد الذي اختار «الإنترنت» موضوعاً له، أو وسيلة للاغتصاب يذهب ضحيتها المراهقين الذين يقابلون العالم ب»ثقة» وبراءة دون أن يدركوا أبعاد الخطر الذي يتهدّدهم به هذا العالم المفتوح على مصراعيه والذي يضم في ثناياه الصالح والطالح، الطيب والشرير، والشاذ والمجرم والمريض. وهكذا نرى الفتاة آني في بداية الفيلم وهي تتصفح الإنترنت متنقلة بين مواقع التعارف والصداقة تدفعها نواياه الطيبة التي لم تختبر خبث الحياة بعد، لا هي ولا والديها اللذان يعيشان حياة مثالية وادعة ولم يختبرا هم أيضاً تجارباً في الحياة تجعلهما يحذران من الآتي.. لذلك تعاملا مع صداقة ابنتهما لشاب صغير عبر الإنترنت بثقة لا تخلو من سذاجة.
لكن حادثة الاغتصاب تغيّر كل شيء؛ وتضع والدها تحت ضغط نفسي كبير، إذ أهمل حياته وعمله وجعل همّه الرئيسي القبض على المجرم المحترف الذي أخفى كل وسيلة يمكن أن تكشف عن شخصيته الحقيقية. ولعل اللافت هنا، أن الفتاة ورغم كل ما حصل لها لا تزال تدافع عن هذا المجرم لأنها «تحبه» وهي غير مقتنعة بأن ما قام به يعتبر اغتصاباً من وجهة قانونية، وهنا تحديداً تتركز إحدى الأفكار المميزة للفيلم والتي ترسم الفرق بين نظرة الأب الناضج وبين نظرة ابنته المراهقة الحالمة التي استسلمت بالكامل لأول رجل يعبر لها عن حبه.
أما الفكرة الأجمل التي يقدمها الفيلم فهي التي قالتها الطبيبة النفسية التي بدأت الفتاة الضحية بزيارتها بعد الحادثة؛ إذ قالت إن الأب والأم والأهل عموماً لا يمكن أن يحرسوا أبناءهم من كل أذى وليس من المنطق تقييد حرية الأبناء تحت ذريعة حمايتهم من الخطر، لأن الخطر وارد حدوثه في أي لحظة. إن الدور المهم للأهل هو الدعم والمساندة بعد وقوع الأذى، وهذا ما لم يقم به الأب حين انشغل بمطاردة المجرم متجاهلاً الانهيار النفسي لابنته الصغيرة
 
رد

الكلمات الدلالية (Tags)
فن.فنانين.

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising