منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > واحات اللوبي الخليجي > تسلية وثقافة

تسلية وثقافة المسابقات والمعلومات الثقافيه والألغاز والنكت والمقالب

اللوبي الخليجي



غرائب وطرائف العالم



رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 31-08-2006, 01:03
الصورة الرمزية W@W
 
W@W
لوبي نشيط

  W@W غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 144423
تاريخ التسجيل : 24-06-2006
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 295
الرصيد المالي : 4987 ريال [كافئني]
المستوى : 7
المستوى القادم : يحتاج 413 ريال
النشاط : 0
Talking غرائب وطرائف العالم


طرائف وغرائب العالم:confuse3




زلة لسان مأذون زوجت عروسا من شقيق العريس
تزوجت امرأة هندية من رجل اخر بسبب زلة لسان من المأذون! وكان المأذون يعقد قران العروس على العريس سراج ولكن بدلا من ان ينطق اسم «سراج» نطق اسم اخيه «مهراج» ولم تسمعه العروس التي اجابت بالموافقة. وفي صباح اليوم التالي ذهبت اسرة العروس لتسلم عقد الزواج ففوجئت باسم شقيق العريس مدونا على العقد. الزواج الذي تم في مدينة أودايا بولاية اندرا براديش الهندية سبب بلبلة بين الاسرتين، فهل هي متزوجة من العريس الاصلي ام من اخيه؟ وازاء ذلك قام اهل العروس باعادتها الى منزل اهلها حتى تبت

المحكمة في مصير هذا الزواج الخاطئ

مدرس علوم أمريكي يلعق جروح الطلاب
نيويورك: أ ب وجهت إدارة مدرسة ثانوية أمريكية خطابا شديد اللهجة لأحد مدرسيها وطالبته بإخضاع نفسه للعلاج النفسي بعد أن اكتشفت أنه يلعق جروح الطلاب المشاركين في مباريات كرة القدم الأمريكية. وصف أعضاء المدرسة مدرس مادة العلوم بأنه يشكل خطرا كبيرا على الطلاب. المدرس ويدعى سكوت ريد اعترف بأنه لعق دم عدد من الطلاب المشاركين في المباريات عدة مرات في مناطق الركبة والذراعين والأيدي. ولم تتضح بعد الأسباب الحقيقية وراء هذا التصرف ولكن حسب أقوال عدد من الطلاب فإن ريد كان يمزح مع الكثير منهم معللا بأنه يتشبه بمصاصي الدماء
شقاوة زوجة فوق السبعين ...... ؟


بعد خناقة زوجية كبيرة طفح بعدها الكيل من زوجها ومن الحياة فى مدينة اسطنبول بزحامها ومشكلاتها، لجأت سيدة عجوز تبلغ من العمر سبعين عاما تدعى شادية كاراتاش لتهديد زوجها البالغ من العمر ثمانين عاما بالانتحار لإرغامه على تنفيذ مطالبها بالعودة لقريتهم البسيطة والعيش مع أولادهما.
ووسط ذهول المواطنين والزوج تسلقت الزوجة العجوز بمفردها برج كهرباء الضغط العالي البالغ طوله خمسين مترا وجلست فوق قمته تساوم الزوج المذهول وتهدده بالانتحار ما لم ينفذ مطلبها على مرأى ومسمع من مئات المواطنين الذين احتشدوا لمشاهدة هذه المعجزة البشرية.
وعندما وجدت الزوجة أن زوجها متباطئ فى تنفيذ رغبتها لم تكتف بصعود قمة البرج لكنها تقدمت وأمسكت بالسلك الذى يربط البرج بالبرج المقابل "والذى قطع رجال المطافئ الكهرباء عنه" بكلتا يديها وتدلت قدماها مثل لاعبي الأكروبات مما جعل الزوج يستسلم ويقسم ويعلن على رؤوس الأشهاد أنه عائد إلى قريته مع زوجته.
وبعد استجابة الزوج وموافقته على العودة للقرية للعيش بجانب أولادهما نزلت الزوجة بسرعة كبيرة من فوق قمة البرج دون أن تصاب بأي أذى أما الزوج المذهول فلم يجرؤ على التفوه بكلمة واحدة واكتفى برفع يده للسماء ولسان حاله يقول حسبنا الله ونعم الوكيل.
الغريب أن رجال فرقة الإطفاء الذين هرعوا للمنطقة فى محاولة لإنقاذ حياة السيدة العجوز أكدوا أن صعود هذا البرج يحتاج فترة تدريب لا تقل عن ستة أشهر لشاب فى مقتبل العمر ويتمتع بلياقة بدنية عالية
لص في ألمانيا يبتلع فصا من اللؤلؤ ويهرب
فوجئ صاحب متجر لبيع المجوهرات في إقليم بافاريا الألماني بشخص يلتقط خاتما ويضعه في فمه محاولا ابتلاعه فحاول الإمساك به لكنه أفلت بعد أن لفظ الخاتم دون فص اللؤلؤ.
وأشارت الشرطة إلى أن صاحب المتجر استطاع الإمساك بسترة اللص التي عثر فيها على أوراقه الشخصية مما سهل التعرف عليه لكنه لم يقبض عليه بعد


امرأة ترضع صغار نمرة رفضت ارضاعهم
رويترز

السيدة هالا هاتي من ميانمار لديها ثلاثة صغار جياع تلقمهم ثديها في هذه الأيام، وهم طفل عمره سبعة شهور.. وصغيران من نمور البنغال.
ةتتوجه السيدة ربة المنزل ثلاث مرات يوميا إلى حديقة الحيوان، لترضع نمرين صغيرين مخططين بالاسود على خلفية برتقالية، رفضت أمهما النمرة احتضانهما.
وقالت السيدة لتلفزيون فوجي فيما كانت تلقم أحد النمرين الصغيرين ثديها: "صغار النمرة مثل أولادي تماما. وقالت عن عملية الرضاعة التي تستمر 45 دقيقة: "إنها ليست مرعبة على الاطلاق". وأضافت: "تعين علي فعل شيئ من أجل النمرين لأنني شعرت فعلا بالاسى لحالهما".
وكانت النمرة البنغالية وضعت ثلاثة صغار في حديقة الحيوان في منتصف مارس / آذار، لكنها قتلت أحدهم ورفضت احتضان النمرين الآخرين.
وأنقذ الاطباء البيطريون النمرين، لكنهم لم يفلحوا كثيرا في اطعامهما بالاستعانة بزجاجة مزودة بحلمة مطاطية.
وقال أحد الاطباء البيطريين: "كان لديهما (النمران) مشاكل في رضع حلمة الزجاجة، وعندما جربنا ارضاع الصغار صدر امرأة نجحت التجربة".
وقالت حديقة الحيوان إن عملية ارضاع النمرين صدر المرأة ستتوقف بحلول نهاية أبريل/نيسان، أو بداية ظهور الأسنان عند الصغار، أيهما أقرب


هندية تحول نفسها إلى رجل لتتزوج قريبة لها، لكن القريبة هجرتها بعد الجراحة...

قالت صحيفة "هندوستان تايمز"، اليوم (الاثنين)، إن هندية تحولت إلى رجل لتتزوج قريبة لها، لكن تلك القريبة هجرتها بعد الجراحة.
وأضافت أن كوتياما البالغة من العمر 29 عامًا ولدت ولديها أعضاء تناسلية ذكرية وأنثوية وكانت تربطها علاقة حب مع قريبتها لورا (25 عامًا) على مدى 15 عامًا قبل أن تخضع لجراحة لتصبح رجلا ً وتغير اسمها إلى بينو.
ولكن لورا خطبت إلى رجل آخر ولجأ بينو إلى القضاء متهما إياها بخيانة الثقة بعدما أنفق 50 ألف روبية (1،150 دولارًا) على تغيير الجنس في ولاية كيرالا الجنوبية. ونقلت الصحيفة عن بينو قوله في الدعوى: "وافقت على أن تتزوجني بعد الجراحة"، وأضاف: "اقترضت من اجل سداد تكاليف المستشفى


بريطانية لم تغسل شعرها منذ 11 عاماً

ظلت امرأة انجليزية محجمة عن غسل شعرها لأكثر من عشر سنوات - متحججة ومتبجحة بأنه بذلك يبدو رائعاً!
فقد توقفت بيني وينبورغ وهي ام لطفلين عن العناية بشعرها منذ ان كانت تدرس في المرحلة الثانوية قبل 11 عاماً وقد عللت ذلك بقولها: «كنت مشغولة لدرجة انني لم أعد اهتم بمظهري». وتقر بيني وهي من ليدز وتعمل مستشارة شباب ويبلغ عمرها 29 عاماً بأن خصلات شعرها بدت دهنية في الشهر الأول ولكنها تصر على ان شعرها له القدرة الطبيعية على تنظيف نفسه بنفسه مما يوفر لها مبلغاً من المال كانت ستصرفه على الشامبو والغسول وملطفات الشعر. وأكدت قائلة: «بعد فترة بدأ الشعر يتحسن حيث بدأ منظره نظيفاً وناعماً وبحالة طيبة الى ابعد الحدود».
ولم تقدم بيني على غسل شعرها حتى في يوم زفافها الى زوجها ديكون قبل عامين. وتتحدث في هذا السياق قائلة: «ان من المهم انني استخدم فرشاة شعر طبيعية». وتضيف انها تقوم بشطف شعرها بالماء الدافئ كل عدة شهور، حيث تقول ييبدو انها تزيل منه جميع الأوساخ والروائح التي قد تلصق به او تلحق به أثناء اليوم ثم بعد ذلك اقوم بغسل الفرشاة»


أم هندية تضحي بحياتها كي يسترد ابنيها البصر

قالت صحيفة "إنديان إكسبريس" الهندية، ، إن امرأة هندية انتحرت حتى يمكن لابنيها الضريرين الاستفادة من عينيها واسترداد البصر. لكن الصحيفة نقلت عن أطباء قولهم إن فرص نجاح ذلك ضئيلة للغاية.
وابنا الأم المنتحرة، التي يبلغ عمرها 37 عامًا، هما كوماران (17 عامًا) وكومار (15 عامًا)، وهما كفيفان منذ ولادتهما.
ويقول أطباء في مدينة تشيناي بجنوب الهند، إن زرع قرنية بالعين لا يمكن أن يفيد في حالة كومار، كما أنهم يشتبهون في أن شقيقه الأكبر لا يعاني من خلل في القرنية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول بمستشفى قوله: "أبلغنا الأسرة في وقت سابق أنه لا حاجة لإجراء زرع قرنية للابن الأصغر". لكن الأسرة تصر على استخدام قرنيتي الأم المنتحرة لابنيها وليس لا أحد سواهما
أمريكية تفيق من غيبوبة استمرت 20 عاما

ذكرت تقارير إخبارية أن سيدة أمريكية أمضت العشرين عاما الماضية في حالة أشبه بالغيبوبة أفاقت بشكل لا يمكن تفسيره وأصبحت قادرة على الكلام. وكانت سارة سكانتلين في الثامنة عشرة من عمرها عندما صدمتها سيارة وهربت أثناء سيرها في الشارع وتركتها في حالة أشبه بالشلل فهي تدرك ما يدور حولها ولكنها غير قادرة على الحركة أو الكلام.
ومنذ ذلك الحين وهي ترقد في مركز رعاية في ميد ويست بولاية كنساس الأمريكية. وتلقى والدا سكانتلين مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي من مركز الرعاية حيث ترقد ابنتهم التي يبلغ عمرها الآن 38 عاما. وبدلا من أن تكون المكالمة بشأن حالة سارة كانت المكالمة من سارة نفسها.

قالت لأمها "أهلا ماما". وامتزج شعور الوالدين بالصدمة والفرح عند سماع هذه الكلمات من ابنتهما.
وقال الأطباء إن سارة تتحسن باضطراد منذ إفاقتها من الغيبوبة مؤكدين أنهم لا يجدون تفسيرا علميا للتحسن المفاجئ الذي طرأ عليها
نيوزلندية حامل تستغل انتفاخ بطنها كمساحة للإعلان

ذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" الثلاثاء إن امرأة حامل باعت "انتفاخ" بطنها كمساحة للإعلان مقابل 161 دولار أمريكي. فقد حمل السؤال الذي غالبا ما يتبادر للأذهان "متي سيأتي هذا الطفل" يولز طومسون التي تقطن في أوكلاند على الاعتقاد بأن الانتباه الذي يجذبه انتفاخ بطنها يمكن أن يكون مفيدا في الإعلان . وفي الأسبوع الماضي عرض استغلال هذه المساحة الكبيرة على بطنها التي تؤوي جنينا عمره 7 شهورا بالمزاد عبر موقع على الإنترنت . وكان صاحب أعلى عطاء وكيل جمركي تستخدم أعماله شعار "موزع البريد دائما يوصل". وينتظر أن ترتدي طومسون قميصا أسودا قصير الكمين كتب عليه شعار مطبوع باللون الأبيض فوق الجزء المنتفخ من بطنها خلال الفترة المتبقية من حملها الذي توقع طبيبها أن تضعه في 18 مارس.
وكان من بين المتنافسين غير الموفقين على الفوز بتأجير مساحة الإعلان على بطن الحامل مالك فندق. وقالت طومسون إنها تلقت مساندة معقولة لهذه الخطة من نساء حوامل أخريات بالرغم من أن البعض أوحى بأنها تستغل حملها. وقالت طومسون "لكن الأموال ستذهب لشراء أشياء إضافية لتدليله عندما يولد". تجدر الإشارة إلى أن أمريكيا عرض جبهته الشهر الماضي كلوحة إعلانات في المزاد وتلقى أكثر من مئة عطاء كان بينها عرض بقيمة 22 ألف دولار

تشادي يدعي أنه المهدي المنتظر


ادعى مقيم من الجنسية التشادية في الأربعين من عمره أن جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة وأمره بأن يذهب إلى المسجد الكبير يقصد (الحرم المكي الشريف) ويدعو الناس إلى الرشد والهداية لأنه النبي والمهدي المنتظر المكمل لرسالة المصطفى محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه. وقد ادعى التشادي أبو بكر كبيرو كيويه أنه أمر بدعوة الناس بعد أن جاء من بلاده مأمورا من سيدنا جبريل عليه السلام وبأنه المهدي المنتظر وبعد القبض عليه من قبل الجهات الأمنية والتي بدورها قامت باستجواب المدعي.
وأظهرت التحقيقات الأولية معه إصراره على أنه المهدي المنتظر وبأن سيدنا جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة مؤكدا له- كما يزعم - أن علامات النبوة تنطبق عليه ولهذا وجب عليه الذهاب إلى مكة المكرمة والصلاة في المسجد الحرام (المسجد الكبير) كما أوحي له بوجوب دعوة البشر إلى الهداية وإبلاغهم بأنه المهدي المكمل للرسالة المحمدية. وذكر في التحقيقات أنه قدم بالفعل إلى السعودية وبدأ بدعوة الناس بداية من بني جلدته وممن استطاع الحديث معهم.
واتضح فيما بعد أن المزعوم يمر بحالات غير طبيعية تأكدت من خلال تصرفاته الأمر الذي استوجب عرضه على المختصين في الأمراض العقلية لمعرفة قدراته وتصرفاته والتأكد من ذلك، وتم إرساله في حراسة مشددة وتسليمه إلى مستشفى الصحة النفسية
وذكر الشخص المذكور يعاني من اضطراب ظلالي يسبب له اضطرابات في التفكير تجعله يعتقد أن أفكاره صحيحة وغير قابلة لأي تغيير أو جدال , وهذه الأفكار تجعله يفصح عنها و يطالب الآخرين بتصديقها ولهذا فهو يتصرف كما يعتقد أو يزعم

أغرب حالات الوفاة

في أحد الحقول المصرية تناولت أحد العاملات ماء بارد ولكنها أصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل في الماء فأسرعت إلى المنزل وشربت مبيد حشري فحدثت لها تشنجات ثم توفيت بالمستشفى !!
غرق عامل يدعى " روبرت هيرشي " كان يعمل بمصنع للفطائر في مدينة أوننغتون بولاية بنسلفانيا ، بعد سقوطه في قدر مليء بالشوكولاته !
بدأ عامل البناء الإنجليزي " أليكس ميتشل " الضحك بدون السيطرة على نفسه وهو يشاهد مسرحية كوميدية تسمى ( ذي غوديز ) وبعد نصف ساعة سقط ميتاً !!
في وارسوا ( بولندا ) غضبت امرأة غضبا شديدا عندما أبلغها زوجها أنه سيتركها لدرجة أنها القت نفسها من نافذة الدور العاشر ... وفي هذه اللحظة نفسها كان الزوج يخرج من المبنى ، فوقعت زوجته عليه وقتلته وعاشت هي !!
تعرض " هنري زيغلاند " من تكساس لإطلاق النار من شقيق محبوبته ، ولكن الطلقة أصابته بعد عشرين عاما فقد أخطأ الأخ إصابة " زيغلاند " واستقرت في شجرة قريبة .... وعندما قام " زيغلاند" بنسف جذع الشجرة بعد ذلك بعشرين عاما ، انطلقت الطلقة وأصابته في رأسه فقتلته في الحال !!
كانت أربع من المشعوذات في مدينة المكسيك يقمن بإعداد جرعة من خليط يستخدمنه في الشعوذة ، ولكن أثناء قيامهن بغلي الخليط السحري من الأعشاب والأمونيا في مرجل ، ماتت الساحرات الأربع بسبب الأبخرة المتصاعدة !!
عائلة سعودية يمسخ طفلهم إلى قرد (قصة حقيقية)

هذه عائلة سعوديه تعيش في احدى محافظات منطقة الرياض حصل لها قصه غريبة جداً ، فبعد عيد الفطر كانت العائلة تتمتع بايام العيد بعد شهر كامل من الصوم والعبادة حيث ان هذه العائله متدينه .
وكان لدى طفل صغير عمره سنه ونصف وكانت الخادمه هي التي تهتم بشؤنه من عمل حليب الى تغير ملابسه وكان متعلقاً بها جدا .
في صباح ذلك اليوم وعلى عادة الخادمه كانت ذاهبه الى المطبخ وكان الطفل متعلق بثوبها ينتظر الحليب ...وبعد ان انتهت من اعداد الحليب التفتت اليه لتعطيه الرضعه كانت المفاجئه لقد تحول الطفل الى قرد ومن هول الصدمه صرخت الخادمه واذا الطفل الممسوخ يتعلق بها ويطلب الحليب فتعطيه الحليب وتحمله معها إلى خارج المطبخ وإذا بالاسرة ترى الطفل المحمول وقد تحول الى قرد وتخبرهم الخادمه كيف ان ابنهم قد تحول الى قرد فيذهبون الى والدهم الذي استيقض من النوم على صراخ اهل المنزل فيعطونه الطفل القرد واخذ الوالد هذا الطفل وهو يستغفر ربه من الذنوب يحمد الله على قضائه وقدره .
وكان كل من بالمنزل يتضرع الى الله ويستغفر من الذنوب فاخذوا يبتهلون الى الله بالدعاء وان لا يواخذهم على الذنوب .
وحملة والده وهو يبكي وكل من بالبيت يبكي وكان الطفل القرد ينظر الى اخواته واهله بنظرات غريبه وهو لا يعلم ما يدور من حوله.
وكانت والدتهم تحث من بالبيت على الاكثار من الاستغفار والصلاة وهي تبكي على طفلها وتحمد الله على قضائه .
وبعد ساعة من الصلاة والاستغفار والصدمه والايمان بقدرة الله على كل شئ . يدق جرس الباب وتذهب الخادمه لترى من بالباب واذا بابن الجيران يسالها عن القرد الذي في منزلهم؟
فتذهب الى والد الطفل لتخبره ان ابن الجيران يسأل عن القرد فذهب الاب فوجد ابن الجيران يقول له ياعم نريد منكم هذا القرد لانه لنا قد احضره خالي وهرب من بيتنا اليكم.
فيسأله الاب هل هذا القرد قردكم فيحلف له ابن الجيران انه قردهم . فيعود الاب فرحاً الى اهله ويقول لهم ابحثوا عن ابنكم فيبحثون عن الطفل فيجدونه في احدى الغرف نائماً.
ويفرح كل من بالمنزل حيث ان هذا القرد قد دخل الى المطبخ ولم تنتبه الخادمه اما الطفل فقد خرج من المطبخ ونام في احدى الغرف.


ب جنين في بطن طفلة

المنامة: تمكن فريق طبي بحريني من اخراج جنين من بطن طفلة عن طريق إجراء عملية جراحية دقيقة لها وذلك بمجمع السلمانية الطبي . وصرح مصدر مسئول بقسم جراحة الأطفال بأن الطفلة التي كانت تشكو من ورم في البطن تم اخضاعها لفحوصات واسعة إذ تبين أن هناك ورماً كبيراً في الجهة اليمنى من البطن ثم اتضح من خلال الفحوصات المختبرية والمجهرية أن الورم يقع في وسط كيس حوله سائل امينوسي وفي الوسط ورم كبير على شكل جنين له رجلان واضحتان ورأس كبير مع اختلاط الرأس بالبطن والصدر. وأضاف أنه تم استئصال الورم والذي يزن حوالي 1200 جرام.
وتعتبر هذه الحالة هي الثانية من نوعها حيث سجلت أول حالة مماثلة بالبحرين عام 1973.
كما تعتبر هذه الحالة نوعاً من تشكل الجنين التوأم فبدلاً من أن تتشكل توائم في رحم الأم الحامل حدث تشوه ولادي مما أدى إلى تداخل الأجنة بحيث تم نمو جنين في بطن جنين آخر

إيرانية تضع مولوداً ضفدعاً

طهران - من أحمد أمين: بعد 6 أشهر من الحمل، وضعت مواطنة من سكنة مدينة ايران شهر الايرانية وسط تعجب الاطباء واندهاشهم مولوداً ضفدعاً.
وقالت الطبيبة وارسته المتخصصة بالأمراض النسائية والتوليد والتي أشرفت على ولادة هذه السيدة التي لم تذكر صحيفة «اعتماد» الطهرانية اسمها «لقد انقطع الطمث عند هذه المرأة قبل 6 أشهر، وكانت أحياناً تعاني من نزيف دموي شديد، وتبين بعد فحصها بجهاز السونار قبل نحو شهرين وجود كتلة في رحمها وقد اخبرت هذه السيدة الأطباء أنها كانت تشعر أحيانا بحركة شديدة في رحمها يعقبها نزيف حاد وأوجاع في اسفل البطن ».
وأضافت «واثر نزيف دموي حاد تم نقل هذه السيدة للمستشفى، حيث وضعت حملها وكان عبارة عن ضفدع باللون الخاكي، واعقب خروج الضفدع خروج كمية من الطمي مما دفع الاطباء لاجراء عملية غسيل للرحم».
وأعربت الطبيبة وارسته وزملاؤها عن اعتقادهم أن بيضة ضفدع دخلت الى رحم هذه السيدة اثناء استحمامها بمياه ملوثة ببيوض الضفادع، وان احدى هذه البيوض دخلت الى رحمها ومن ثم فقست ونمت لتصبح ضفدعاً كاملاً.
ومات الضفدع بعد ولادته، وتم نقله الى المختبر لاجراء الفحوصات المختبرية والجينية اللازمة عليه لمعرفة ما اذا كان ضفدعاً ام انه جنين بشري مشوه حيث ان طبيعة الأصابع وشكل وحجم اللسان تشبه الى حد ما أصابع ولسان الجنين البشري. ويعد هذا الحمل هو الخامس لهذه السيدة الايرانية، وسبق لها ان وضعت وليدا مشوها مات بعد بلوغه عاماً واحداً، ومن مجموع ولاداتها الخمس لم يبق لديها سوى طفلين يتمتعان حالياً بالسلامة البدنية الكاملة.

سعودي يربي ذئبا مع أبنائه.. حتى لا يقترب الجن من بيته

يفسر السعودي سر حرصه على تربية ذئب في منزله وتعويد أبنائه على وجوده معهم قائلا: «إن كثيرا من الهوايات تحمل في حقيقتها خطراً من نوع ما.. وقناعتي أنه يمكن التعايش مع الخطر».
على أن يترك أبناءه معه في قفص الذئب عندما يقدم له الطعام، شارحا لهم أنه ليس بالخطورة التي يتوقعونها، وأن 4 أشهر من وجوده داخل منزله كافية لتعوده على أفراد الأسرة!. ويقول «لا أنكر خطورة الذئب، ولكن الأمر بالنسبة لي عادي فهذه الحيوانات تتوحش بقدر ما ندفعها إلى ذلك، أما إذا كنت لطيفاً معها فمع مرور الوقت ستأنس بك وستكون أيضاً لطيفة معك كما ستكون وفيةً أيضاً».
وعن قصة استئناس الذئب يقول «صادف أن كنت في جولة في بعض المناطق الجبلية الوعرة المحيطة بقريتنا وكان بحوزتي بندقية صيد هوائية، وعندما لمحت الذئب كان وقتها جرواً صغيراً، أطلقت عليه رصاصة هوائية فأصابت قدمه، وتعثر في مشيته، مما مكنني من اللحاق به، ثم الإمساك به من دون أن يؤذيني».
ويضيف «يتداول أهل القرى المحيطة قصصا عن أشخاص حاولوا نفس محاولتي في استئناس ذئاب، لكنها باءت بالفشل. في أحدى المرات اصطاد أحدهم ذئباً، وبعد أن وضعه في قفص خاص، استطاع الذئب تحت جنح ظلام الليل من حفر نفق تمكن من خلاله من الهرب. ولم يكتف بالهروب فقط، بل انتقم بطريقته الخاصة، واعتدى على أغنام أهل القرية، مما جعل الشخص الذي أحضره يدفع ثمنها نقداً».
ومن القصص التي يرددها لزائريه أن تربية الذئب داخل المنزل يجب أن تتسم بالحذر، فهو كما يقول من أسرع الحيوانات نباهة، ففي أحدى المرات تمكن أحد معارفه من تربية اثنين من الذئاب وتركهما مع الغنم التي كان يملكها فترة طويلة حتى اعتادا على الغنم، وفي إحدى المرات بينما كان غائبا عن المنزل هاجما الغنم.
ومحاولة استئناس ذئب ليست الأولى للمواطن السعودي في التعامل مع حيوانات مفترسة، فقد نجح في ترويض ثعبان الكوبرا وتربيته في المنزل وتعويد أبنائه على وجوده بينهم، فقد كان يضع على فمه شريطا لاصقا ويتركه يتجول في المنزل من دون قيد أو شرط!.
وكشف السعودي عن متابعته هذه الأيام نمراً عربياً نادراً في منطقة جبلية وعرة. وهو ينوي الإمساك به حياً ليكمل مجموعة حيواناته النادرة، التي لا تتوفر لأحد في قريته كما يقول.
لكنه أفصح عن قناعة أخرى غير الحفاظ على هذه الحيوانات النادرة من خطر الانقراض، وهي أن هذه الحيوانات وخصوصاً الذئب تمنع دخول الجن إلى البيوت. هذه الحقيقة من وجهة نظره يؤكدها كما يقول كبار السن، الذين يقولون إن الجن لا تقترب من أماكن تعيش فيها الذئاب!.

أردني أجبر زوجته على الجلوس على مقدمة السيارة عقاباً لها وطاف بها

قالت صحيفة اردنية ان سيدة اردنية اصيبت بجراح بعد ان اجبرها زوجها على الجلوس على مقدمة السيارة وطاف بها شوارع العاصمة الاردنية بعد نشوب خلافات بينهما.
واضافت صحيفة الدستور ان الزوج (27 عاما) اجبر زوجته (22 عاما) "على الجلوس على مقدمة السيارة التي كان يقودها" في وسط مدينة عمان "اثر خلافات بينهما". واوضحت ان السيدة "سقطت على الارض واصيبت بجروح وكسور ورضوض مختلفة".
وذكرت الصحيفة انه تم نقل الزوجة الى المستشفى حيث وصفت حالتها بانها "متوسطة". ووصفت الحادث بانه طريقة "مبتكرة" لمعاقبة الزوجات وحادثة غريبة تعتبر الاولى من نوعها في الأردن. هذا ولم تورد الصحيفة ما اذا تدخلت الشرطة وهل تعرض الزوج للاعتقال على فعلته


كيف أصبح «ياسين» أشهر راقصة في الاسكندرية؟

وفي هذا الحلم الغريب تعثرت خطوات «ياسين» العامل بإحدى شركات الورق بالاسكندرية.. تارة يحاول إثبات رجولته ويؤكدها بعدة مظاهر خشنة يقاوم بها النظرات الحادة المتوعدة من المحيطين به.. وتارة أخرى يطلق العنان لهاتف أنثوي داخلي يعزله داخل جدران الانطواء والخجل والخوف من مواجهة الناس.
سافر «ياسين» الى ايطاليا وهناك تزوج من مضيفة مصرية.. ذهبا معاً لعيادة الطبيب لمعرفة سر تأخر إنجابهما.. وهنا كانت المفاجأة المذهلة.. قال الطب كلمته «ياسين لابد من أن يتحول لأنثى»! وخلال ساعات تحول «ياسين» الى «ياسمين».. وحصل على حكم محكمة في ايطاليا بأحقيته في الانتماء لعالم النساء.. استكمل ياسين رحلته الى مصر وفي مصلحة الأحوال المدنية تغيرت خانة الجنس من ذكر الى أنثى وخانة الاسم من ياسين الى ياسمين صبرة محمد الجمل.. لتصبح الآن أشهر راقصات الاسكندرية. ‏
روت ياسمين بنفسها تفاصيل عبورها حاجز الرجال الى دنيا النساء.. وقالت: ‏
قبل ولادتي تنبأت إحدى الجارات لأمي بأنها ستنجب بنتاً.. وكانت أمي تشتاق لولادة انثى بعدما انجبت شقيقين لي وبعد ولادتي كانت الأسرة تخفي عن الغرباء انني طفل ذكر خوفا من الحسد كعادة أهل الريف فانا اصلا من قرية منية حجاج مركز دسوق بكفر الشيخ.
‏ عندما أصبحت طفلا كنت انطوائية بشدة وأميل أكثر للعب مع البنات ولاأشعر بميول لشقاوة الاولاد والعابهم العنيفة وبسبب ميولي الطبيعية عانيت من قسوة أهلي واقاربي وتعنيفهم لي. ‏
عندما بلغت الثامنة عشرة تقدمت للعمل باحدى شركات الورق بالاسكندرية واستمرت المضايقات التي تسببها لي ملامحي وطباعي ودرجات صوتي الناعمة البعض كان ينصحني سرا بالعرض على طبيب اختصاصي ودراسة امكانية تحولي لأنثى.. ولكنني كنت استمع لتلك النصائح باستخفاف واعتبرها نوعا من الإهانة التي اعتدتها. ‏
حاولت احتراف التمثيل وتقدمت لاختبارات كانت تجريها فرقة الاسكندرية القومية... في الثمانينيات مثلت دور سيدة ببراعة اذهلت لجنة التحكيم التي كانت مكونة من مخرجين وممثلين كبار من القاهرة وعندما طلبوا أداء دور «رجل» فشلت تماما وابعدتني اللجنة عن الانضمام للفرقة بسبب ذلك. ‏
نصحتني احدى الزميلات بالكشف عند أحد الاطباء الاختصاصيين في الاسكندرية لمعرفة سبب عدم ظهور أي من علامات الرجولة عليّ رغم بلوغي سن العشرين. ‏
ذهبت لأحد كبار الاختصاصيين في الاسكندرية.. قرر إمكانية تحولي لأنثى وذلك لأنني ولدت دون الجهاز المسبب لهرمون الذكورة في الرجل. ‏
أخفيت كلمات الطبيب عن الناس جميعهم وطالبت بنقلي من الاسكندرية الى القاهرة.. وحاولت أن أنسى هذا الموضوع وأفرغت طاقتي كلها في الفن اشتغلت في أكبر فنادق وملاهي القاهرة كراقص «لمبو» وأطلقت على نفسي اسماً مستعاراً «سان تيتو». ‏
سافرت الى الخارج لأداء استعراض «اللمبو» في عدة دول وفي ايطاليا تعرفت على مضيفة مصرية وتقدمت للزواج منها حيث أنها أعجبت بفني.. ولكنها في ليلة الزفاف اكتشفت انني أعاني من قصور يقتضي الذهاب للعلاج كأي رجل مصاب بعقم مثلاً أو غير ذلك.. وفعلا حاولت جاهدة أن أعالج نفسي كرجل حتى أحقق حلم زوجتي بالإنجاب.. لكن كان تقرير اللجنة الطبية الايطالية يوجب تحولي لأنثى لإصلاح العيب الخلقي الذي ولدت به.. وقفت زوجتي بجواري ولم تتركني.. حتى عندما قرر الأطباء ضرورة طلاقها قبل إجراء العملية.. استمرت في الوقوف بجانبي وأجريت العملية واخترت اسم «ياسمين» بدلاً من ياسين.. وأطلقت شعري وبدأت أعيش حياتي كامرأة وانتهى هذا التأرجح النفسي الذي كنت أعانيه طوال سنوات صباي وشبابي. ‏
وفي إجازاتي التي كنت أقضيها في مصر كنت أدخل الميناء بملابس الرجال حتى أتمكن من العبور في الجوازات.. ولكن ملامحي كانت تثير الريبة في رجال الميناء.. وأذكر مرة طلب مني مسؤول بالميناء تفتيشي ذاتياً.. رفضت وطلبت سيدة لتقوم بتفتيشي.. زال العجب من وجه المسؤول عندما حكيت له قصة العملية التي أجريتها. ووجدت منه تقديراً لظروفي!! ‏
وبعد عدة صعاب روتينية قدمت أوراقي الى مصلحة الأحوال المدنية في القاهرة.. واستخرجت بطاقة شخصية من سجل مدني المنتزه بالاسكندرية حيث أعيش باسم «ياسمين» وحصلت على جواز سفر جديد.. ‏
وحصلت على صورة تصحيح وتثبيت وإبطال قيد من مصلحة الأحوال المدنية تقول «يصحح النوع من ذكر الى أنثى».. ‏
زوجي «أنجلو» اعتنق الإسلام وجاء الى مصر واستخرج شهادة من الأزهر يشهر فيها إسلامه.. وغيّر اسمه من انجلو الى محمد.. وهو يصغرني بعدة سنوات.. أما زوجتي السابقة «آمال» فهي مازالت جارتي في العمارة نفسها بالمنتزه.. وقد عاشت معي تفاصيل تعبي منذ سفري وحتى عودتي. ‏
«ياسمين» تعمل الان راقصة شرقية في فنادق وملاهي الاسكندرية

غرائب منوعة

غرائب و طرائف النساء حول العالم
- المرأة دائماً ضحية الخطأ الطبى .. نعل حديدى فى بطن مريضة ..
السيدة ( جاكلين مارتينيز ) تبلغ من العمر 39 عاماً أقامت دعوى فى محاكم نيس الفرنسية على الطبيب ( جان شارل ليسكو ) البالغ من العمر 48 عاماً والذى كان قد أجرى لها عملية جراحية فى مستشفى القديسة مريم .. وسبب الدعوى يعود إلى الخطأ الفادح الذى إرتكبه هذا الطبيب أثناء إجراء العملية فقد نسى فى بطنها نعلاً حديدياً لإحدى أدوات الجراحة بطول 39 سنتيمتراً وعرض 10 سنتيمترات ووزنه 900 جرام . الغريب فى الأمر أن النعل سبب آلاماً مُبرِحة للمريضة بقى حوالى شهرين كاملين قبل إستخراجه !
* 50 عاماً فى الجبال
ماذا تفعل لو أن أمك منعتك من الزواج بمن ترغب ؟ العجوز ( بانفيو ) من سكان آسيا الصغرى جاء إلى اليونان وسكن بها وأحب فتاة يونانية ورغب فى الزواج منها ولكن أمه ويبدو أنها متسلطة عليه كثيراً رفضت ومانعت هذا الزواج فما كان من الشاب إلا أن غادر المدينة وسكن أعالى الجبال وبقى هناك وحيداً حوالى خمس وخمسين عاماً .. إذا أراد أحد أقاربه زيارته فعليه قضاء مدة ساعتين سيراً على الأقدام ومتسلقاً الجبال للوصول إليه .. عاش الشاب الذى صار عجوزاً على منتجات أربعين خروفاً كان يمتلكها .
3 - ماذا تعرف عن الكوتشينة ؟
يذكر بعض المؤرخين أن ورق اللعب المعروف بالكوتشينة قد صُمم للترفيه عن نساء إمبراطور الصين فى القرن الثانى عشر الميلادى . - أما الهنود الحمر فيقولون أن ورق اللعب إبتكرته زوجة مهراجا هندى لتشغل زوجها وتلهيهه عن نتف شعر لحيته . - عموماً معظم التفسيرات التى قيلت كانت ورائها نساء ترغب فى الترفيه عن نفسها وأزواجها .
4 - إغاظة الجيران :
فى ضواحى مدينة بوسطن الأمريكية رفع أحد المحلات التجارية دعوى ضد ربة بيت تُدعى ( جاكلين فورمان ) وطالبت المحكمة إسترجاع جميع الأجهزة الكهربائية التى كانت قد إشترتها السيدة المذكورة دون أن تسدد ثمنها .. الجميل فى الأمر أن السيدة قد اشترت الثلاجة والغسالة ومكنسة ومجففاً للشعر وجهاز تحميص الخبز وتليفزيون ملون وفرشاة أسنان وكل هذه الآلات تعمل بالكهرباء والغريب أنه ليس فى منزلها وصلة كهرباء وعلى غرار جيرانها الموسرين .. كانت المبررات التى ساقتها أمام القاضى والتى دفعتها إلى شراء هذه الأجهزة إنها أرادت أن تتباهى أمام جاراتها اللاتى يفاخرن دائماً بالأجهزة الموجودة فى منازلهن الفخمة . الأغرب أنه بعد صدور الحكم عليها بالغرامة وإعادة الأجهزة أقنعت زوجها بشراء ألة حلاقة كهربائية حتى يتباهى بها أمام الجيران !!
5 - تبصر زوجها بعد 42 سنة
سيلفيا دكبرى من سكان بوسطن إستطاعت أن ترى بعينها .. بعد 42 سنة زواج أبصرت سيلفيا ولأول مرة زوجها .. حيث كانت تعيش حياة عمى كامل تقريباً .. وبعد أن أجرت جراحة متقدمة إستطاعت أن ترى النور ليكون أول طلب لها أن يكون زوجها هو أول شخص تبصره بعد أن يدخل النور إلى عينيها .
6 - تنام 43 سنة فوق قنبلة
فى مدينة برديانسك فى أوكرانيا وعندما زحف الجيش النازى عام 1941 على هذه المدينة سبق الزحف أمطار من القذائف والقنابل على المدينة .. صادف أن إستقرت إحدى هذه القنابل التى لم تنفجر فى منزل عجوز تُدعى ( ذينيدا ) تبلغ من العمر 74 عاماً .. بعد ان أحدثت تصدعاً وشرخاً فى السقف وفجوة عميقة فى غرفة نوم العجوز .. وبعد إندحار الجيش النازى أثر إنتهاء الحرب .. أسرعت السيدة بإبلاغ السلطات عن القنبلة التى لم تنفجر لكنهم لم يصدقوها .. وكتبت لهم مراراً دون جدوى فلم تجد ما تفعله سوى أن تنام فوقها لمدة 43 عاماً وبينما كان العمال يشرفون على مد أسلاك تليفونية تلقوا إشارة من المسئولين بوجود قنبلة لم تنفجر وبحثوا عنها ووجدوها وتدخلت قوات الجيش لإجلاء أكثر من 2000 شخص من منازلهم ثم فجروا القنبلة التى بلغ وزنها أكثر من خمسمائة رطل .. لكن يبدو أن الحظ قد إبتسم مؤخراً للعجوز .. فهى ستنام أخيراً فى شقتها بدون القنبلة التى ظلت معها 43 عاماً

غرائب وعادات الزواج عند نساء العالم

1 - الزواج المشترك فى التبت :
من أقبح العادات السائدة فى بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون فى منزل واحد ، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته
2 - فى بنجاب الهندية :
يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الايام وتخصيص الليالى فى الإستمتاع بهذه الزوجة التى يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر .. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثانى للذى يليه وهكذا .
3 - الزواج عند الصينيين :
من غرائب عادات الزواج عند الصينيين فى بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها .
4 - الخطوبة فى التبت :
مقاطعة التبت لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .
5 -الزنا فى الهند :
فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التى لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بإرتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !! وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس غريبة فى الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .
6 - الزواج فى غينيا الجديدة :
من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد اعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .
7 - جنوب الهند أم العجائب :
فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .
8 - أندونيسيا :
يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .
9 - الملايو :
من عادة الزواج فى ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .
10 - جزيرة جرين لاند :
فى الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الإحتفال .
11 - الباسفيك :
من عادات اهالى جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة .
12 - المهر العجيب فى جاوة :
أغرب وأعجب مهر فى العالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لإستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب . حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاء على الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز ..
13 - الزفاف فى بورما :
من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك فى العزف كلما توجعت الفتاة أكثر .
14 - قبيلة جوبيس الأفريقية :
تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .
15 - جزيرة تاهيتى :
تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الاذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب ... وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته .
16 - جزيرة جاوة :
تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمى زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها .
17 - جنوب المحيط الهادى :
أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هى تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادى ففى تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج

تحياتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة W@W ; 31-08-2006 الساعة 01:07

اعلانات

قديم 31-08-2006, 09:40  
جداوي فلاوي
لوبي برونزي

الصورة الرمزية جداوي فلاوي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 149494
تاريخ التسجيل : 14-07-2006
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 380
الرصيد المالي : 426 ريال [كافئني]
المستوى : 1
المستوى القادم : يحتاج 474 ريال
النشاط : 0

جداوي فلاوي غير متصل

افتراضي رد: غرائب وطرائف العالم

أشكرك على الموضوع المميز
 
قديم 31-08-2006, 17:47  
تياما
لوبي نشيط

الصورة الرمزية تياما


الملف الشخصي
رقم العضوية : 140423
تاريخ التسجيل : 11-06-2006
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 180
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

تياما غير متصل

افتراضي رد: غرائب وطرائف العالم

الصراحة ما قرأت غير الفقرة الاولى

ههههههههههههههههههههههههه ه القصة وااي طويلة

بس على العموم [img2]http://www.l22l.com/l22l-up-4/f7b0488450.gif[/img2]
 
رد

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising