منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > اللوبي الشامل > اخبار سياسة واخبار اقتصادية

اخبار سياسة واخبار اقتصادية كل ما يخص القضايا السياسية و اخر المستجدات على الساحة الخليجية و العربية والدولية

اللوبي الخليجي



سهى وزهوة عرفات في بيت الله الحرام



رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 27-01-2005, 18:26
 
maher
لـوبي ممـيز

  maher غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 10023
تاريخ التسجيل : 23-09-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 796
الرصيد المالي : 9227 ريال [كافئني]
المستوى : 11
المستوى القادم : يحتاج 573 ريال
النشاط : 0
افتراضي سهى وزهوة عرفات في بيت الله الحرام




حلّت ارملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات سهى والتي رافقتها ابنتها زهوة (9 سنوات) ضيفة على الأميرة الجوهرة. وأتمت أمس مراسم الحج، والمقيمة في تونس، حيث تتابع مع وحيدتها دراستها الابتدائية في إحدى مدارس تونس. حيث تعيش في تونس منذ أكثر من عام بضيافة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وعقيلته ليلى بن علي.

وبعد اتمامها لمشاعر الحج علقت السيدة سهى عرفات قائلة " «انني اليوم وبعد انتهائي من قضاء كل مناسك الحج، أشعر بالراحة الداخلية والسلام والتقرب من الله عز وجل. كما أنني ارغب في التقدم بالشكر للأميرة الجوهرة حرم خادم الحرمين الشريفين على استقبالها لي ولزهوة، وهي لطالما قدمت لعائلة الرئيس وللشعب الفلسطيني محبتها وتفهمها ورعايتها».


فيما اضافت طفلتها قائلة " لقد استمتعت جداً بهذه التجربة، ولم أتعب اطلاقاً، شعرت بفرح شديد وأنا أقوم بمناسك الحج من أجل راحة نفس والدي الحبيب وروحه الطاهرة، ولطالما شاهدت صور والدي وهو يؤدي فريضة الحج، وكذلك والدتي وهي تؤدي العمرة العام الماضي. لقد صليت لوالدي ولأطفال فلسطين». مضيفة: «ارغب في العودة مع والدتي إلى هذا المكان المقدس كل عام، فأفرح أنا ووالدي ووالدتي».

اعلانات

قديم 27-01-2005, 21:08  
زيكووو
قــلــم مــبــدع
~*~التميز~*~

الصورة الرمزية زيكووو


الملف الشخصي
رقم العضوية : 4209
تاريخ التسجيل : 14-07-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 2,987
الرصيد المالي : 2805 ريال [كافئني]
المستوى : 5
المستوى القادم : يحتاج 795 ريال
النشاط : 0

زيكووو غير متصل

افتراضي مشاركة: سهى وزهوة عرفات في بيت الله الحرام

[ALIGN=CENTER]




الحمد لله على سلامتها وسلامة ابنتها ، وحج مبرور وسعي مشكور إن شاء الله

وتحية صادقة للأميرة الجوهرة ونسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتها

شكرا لك على الخبر


تحيتي لك


[/ALIGN]
 
قديم 28-01-2005, 19:11  
البناء الشامخ
لـوبي ممـيز

الصورة الرمزية البناء الشامخ


الملف الشخصي
رقم العضوية : 16329
تاريخ التسجيل : 26-11-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 965
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

البناء الشامخ غير متصل

افتراضي مشاركة: سهى وزهوة عرفات في بيت الله الحرام

معلومات لتصحيح ..

الراحل ياسر عرفات عن قصة حب جمعتها بالقائد الذي لطالما أكد أنه لن يتزوج بغير "القضية" ليفاجئ العالم بعد ذلك بزواجه بسيدة تنتمي الى عائلة مسيحية معروفة في رام الله وتصغره بأربعة وثلاثين عاما.. سهى الطويل التي جعلت الزعيم يعدل عن رفضه للزواج ويولي عرفات الإنسان اهتمامًا.. سجلت الحوار في باريس، بعد وقت قصير من اندلاع انتفاضة الأقصى، التي غادرت على أثرها الأراضي الفلسطينية عام 2000، تاركة وراءها شعبًا غاضبًا وجه اليها انتقادات لاذعة بأنها تعيش "البحبوحة" فيما يعيش الفلسطينيون ظروفًا اقتصادية بائسة وسط أعمال عنف مروعة.

ولم تنزعج سهى من غموض ابي عمار "فهو ليس مجبرًا" على سرد الأمور المتعلقة بالثورة لها. تضيف "الأفضل ان لا اعرف بهذه الأمور" مشيرة الى انها كانت تغادر المنزل قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وأثناء اجتماعات زوجها السرية مع وزير الخارجية النروجي وتيري رود لارسن في ذلك الوقت، لأنها تعتبرها "خصوصيات سياسية" لا تقحم نفسها بها. تضيف "كنت اترك البيت تحت رغبة عرفات ولا أقحم نفسي في هذه الأمور، وكنت اشعر ان هناك جوا

وتعتبر سهى زواجها بعرفات، الذي تم سرًا عام 1990 وأعلن عنه بعد ذلك بعامين، "مفصلا" مهما في حياتها، إذ رأى الزعيم الفلسطيني فيها "المرأة التي لم تبهر به كونه رجل سلطة". وتضيف سهى "أنا امرأة طبيعية، عشت في جو سياسي واجتماعي وثقافي وقد أحببت عرفات الرجل وليس رجل السلطة". وتقول "ربما هو انبهر بي لأني لا أؤله أو أعظم"

بعد ستة أشهر من زواجهما، نشرت صحيفة هآرتس نبأ الزواج، وأرجعت تسريب الخبر الى والدة سهى، الأمر الذي نفته سهى أثناء المقابلة. كما نفت أن تكون والدتها قد دبرت زواجها من عرفات ثم صرحت بغير ذلك، مؤكدة أن عائلتها عارضت هذا الزواج، إلا انها وابا عمار لم يستشيرا احدًا.

والتقت سهى أبا عمار للمرة الأولى في الأردن عام 1985، حين زارته برفقة اخوتها بصفته رئيسًا. وبعد ثلاث سنوات إلتقته مجددا في باريس أثناء تطوعها للترجمة، وقد طلب يدها للزواج، فكانت المسألة "أمرا واقعا" بالنسبة اليها، وانتقلت بعد ذلك إلى غزة للعمل معه كسكرتيرة.

واقتصرت انتقادات القياديين على ان الزعيم الفلسطيني تزوج من "سكرتيرته" وليس من إمرأة ذات تاريخ نضالي، كما انتقدوا فارق العمر بينهما، إلا انهم احترموا في النهاية رغبته.

واستشهدت سهى، في ردها على اسباب كثرة الشائعات من حولها، بقول معروف للراحل عبد الوهاب "كلما كتبوا عني عليت أكثر". وترجع سهى سبب كثرة الشائعات الى أوضاع الصراع العامة التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع إسرائيل.
إذا، تزوج عرفات بسهى وكانت زهوة وليدة هذا الزواج، على الرغم من ان ابا عمار كان يتمنى - كأي رجل شرقي - أن يكون مولوده الأول ذكرًا. إلا انه فرح بمجيء زهوة كثيرا وحملها اسم والدته "زهوة أبو السعود" التي فارقت الحياة وهو لا يزال في الثالثة من عمره.

ولم يتمكن عرفات من مرافقة زوجته الى المستشفى يوم ولدت زهوة، وتقول سهى في هذا الإطار "أنا ككل إمرأة كنت أحتاج الى وجود زوجي الى جانبي، لكنه لم يحضر الا بعد يومين من الولادة"، مشيرة الى ان وجود عائلتها بجانبها لم يسد الفراغ الذي أحدثه غياب زوجها عنها في تلك الفترة. وأعلنت سهى عن محاولة اغتيال تعرضت لها ابنتها في المستشفى اثر تهديد بوجود قنبلة هناك، فوضعها الحراس الشخصيون في "واق" للحفاظ على سلامتها وتنقلوا بها من مكان الى آخر، الأمر الذي أبكى سهى آنذاك. وشكلت زهوة المفصل الثاني في حياة سهى، اذ تعبتر أن وجودها ساعدها كثيرًا على تخطي الوحدة التي كانت تعيشها بعيدة عن زوجها. ولا ينتقد عرفات تواجد زوجته في باريس لان انتقالها الى العاصمة الفرنسية تم بالتوافق معه، بسبب الأوضاع الخاصة لديهم "نحن مستهدفون". وفي باريس تستطيع أن تنعم سهى بحرية التنقل من مكان الى آخر وتأمين حياة طبيعية لابنتها.

واعتاد أبو عمار على نمط الحياة السريع، فهو ينتقل من اليابان الى فيتنام الى الصين، لدرجة جعلت الأب بولس يطلق نكتة مع الزعيم الفلسطيني مفادها أنه وبسفره الدائم اقرب الى الله من الأب المتدين.
 
قديم 29-01-2005, 18:05  
hzlar
لوبي جديد



الملف الشخصي
رقم العضوية : 23127
تاريخ التسجيل : 03-01-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 24
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

hzlar غير متصل

افتراضي مشاركة: سهى وزهوة عرفات في بيت الله الحرام

عائلة مسيحية معروفة في رام الله
نعم زوجة الرئيس الراحل هي نصرانيه من عائلة الطويل رغم ان هنالك عائله بنفس الاسم من المسلمين ولغاية الان لم نسمع انها اهتدت واسلمت
 
رد

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising