منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > اللوبي الشامل > اللوبيات الإعلامية > قروب اللوبي الخليجي

قروب اللوبي الخليجي لوبي خاص بالتعاون مع قروب نواف بيك

اللوبي الخليجي



تقرير مفصل عن HTC HERO من نظام Android



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
من الأمراض الجلدية .. مهم جداً .. شرح مفصل عنه !! دموع الطب
أسباب خلع مفصل الكتف دموع الطب
hero from saudia arabia through haj 1425 azizi لوبي المواضيع المكررة والمواضيع الغير مرغوبـة

رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 02-01-2010, 11:02
 
نواف بيك البريدية
مشرف القروبات العربية

  نواف بيك البريدية غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 130319
تاريخ التسجيل : 17-04-2006
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 1,107
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0
Post تقرير مفصل عن HTC HERO من نظام Android




HTC

مقدمة

قبل مدة بسيطةانطلق الجهاز HTC HERO أعجبتني مواصفاته كثيراً وأعجبني شكله العام, وبعد أن اقتنيته أعجبني أكثر كجهاز وبدأت Google من جديد كالعادة تخطف قلبي, وهذه المرة بنظام Android نظام الجوالات الذكية الرائع والمميز كثيراً عن باقي أنظمة الجوالات, والتي يشعرك بأنه يقوم بحل لك أغلب العيوب والمشاكل كما تقوم بها Google دائماً في خدماتها.

هذا الجهاز هو أحدث من جهاز HTC Magic والذي يتم بيعه حالياً والإعلان عنه من شركة الإتصالات السعودية, ويتميز بمميزات كبيرة ولكن الإتصالات الأن تبيع الـ HTC Magic اعتقد بسبب رئيسي وهو دعمه للتعريب كاملاً.

في هذه المقالة بإذن الله سنقوم بتغطية جوانب كثيرة من هذا النظام الرائع وذالك لأنني أرى بأنه لم يأخذ حقه من ذالك خصوصاً عربياً, وخصوصاً بحكم تجربتي على انظمة الأجهزة الذكية المختلفة.

هنا صورة الجهاز بتغليف الكرتون الخاص به:




أهم المواصفات


نظام التشغيل Android OS

معالج Qualcomm MSM 7200A 528 MHz processor

شاشة متعددة اللمس عدد الألوان تصل إلى 65K لون أي 65 ألف لون تقريباً من نوع TFT

أول جهاز من HTC يشمل واجهة استخدام Sense لنظام Android وهي واجهة استخدام تم بنائها من قبل HTC لتجمل شكل وطبيعة استخدام Android, رغم أن نظام Android جميل بطبيعته ولكن لإعطاء جو أكثر تميز من HTC

حساسات Accelerometer Sesnsor للإحساس والإستجابة بدوران الجوال

دعم شبكة الجيل الثاني والجيل الثالث (2G & 3G)

فتحة سماعات بمقاس 3.5 mm أي يمكنك استخدام سماعات الكمبيوتر أو غيرها من السماعات المتعارف عليها بهذا الحجم, كما أن الجهاز تأتي معه سماعات رائعة.

تطبيق دليل الهاتف بعدد لا محدود من المدخلات والحقول

تسجيل المكالمات بحجم غير محدود

ذاكرة الرام RAM 228MB ذاكرة الروم ROM 512MB

ذاكرة خارجية من نوع microSD أي يمكنك وضع الذاكرة التي تريدها دون أي محدودية وتأتي معه ذاكرة مجانية بسعة 2GB

دعم نظام الملاحة GPS

دعم الوايرلس Wi-Fi

دعم البلوتوث Bluetooth

سلك USB لشحن الجهاز وتوصيله بالكهرباء واللاب توب وأي جهاز آخر.

كاميرا 5 MP ميقا 2592 في 1944 بكسل مع دعم autofocus التركيز التلقائي.

دعم تصوير الفيديو

متصفح HTML

دعم Java

دعم الفلاش Adobe Flash وهو أول هاتف ذكي يدعم الفلاش

بطارية تصل إلى 750 ساعة في وضع الاستعداد, و8 ساعات متواصلة في حالة المكالمة الهاتفية

بعض المميزات الإضافية: بوصلة رقمية, تشغيل MP3/MP4/WAV/WMV9/WMA9//H.263/H.264/AAC+, تسجيل صوت

يأتي بعدة ألوان (الأبيض, البني, الزهري, الأسود)


عندما تشاهد هذه المواصفات يحق لك أن تقول “واو” لأن هذه المواصفات هي ما تحتويها الجوالات الذكية ولكن “أكثر” بوجود الكثير من المميزات, سنتكلم الأن عن “المميزات” من ناحية المواصفات الخاصة بالهاردوير مقارنة بالأجهزة الأخرى فقط وسنصل إلى المواصفات الخاصة بنظام Android بعد قليل.

شكله وتصميمه

يمتاز تصميم Hero Android بتصميم جميل وعملي, إليكم هذه الصور التي توضح شكل الجهاز.

هذه صورة شاشة القفل عند تشغيل الجهاز, حيث يمكنك سحب الشكل الذي يشبه المستطيل المائل إلى الأسفل لفتح الجهاز.



هذه هي الصفحة الرئيسية للجهاز والتي يمكنك دائماً التوجه لها من خلال الضغط على زر الرئيسية الي يشبه البيت أسفل الجهاز.



من الخلف



من الرأس حيث سماعة الأذن الكبيرة والتي تعمل على أغلب سماعات الأذن المتعارف عليها التي تعمل على أجهزة اللاب توب وغيرها, وسأريكم بعد قليل السماعات.



من الأسفل حيث فتحة الشاحن



هناك عدة أزرار تساعدك بالتحكم في الجهاز بشكل أكبر, وهناك كرة في الأسفل تمكنك من تحريك وتحديد العديد من الأشياء بشكل أدق كخاصية اختيارية هي كالأسهم وتومض بشكل رائع وجميل عند وجود مكالمة هاتفية أو مكالمة فائتة أو استلام رسالة, فهذه الميزة تمكنك من معرفة إذا كان هناك أي مستجدات في جهازك دون الحاجة لمسكه حتى.

الكرة قبل الوميض



بعد الوميض



سماعات الجوال التي تأتي معه



الشاحن والذي فيه USB يمكن فصله وتركيبه باللاب توب للشحن والتوصيل لنقل الملفات



يمكنك مشاهدة كيف يمكننا تحريك الشاشة بشكل جميل وسلسل كالآيفون, لاحظ الخط الصغير الذي أعلى (Phone) يوضح لك مكان الشاشة التي تطلع عليها, يمكنك إضافة في الشاشة الرئيسية للجهاز أي شيء تقريباً حتى لو تريد وضع “اختصار” لخاصية معينة كالوايرلس أو الإضاءة وغيرها أو أيقونة أي برنامج أو تريد إنشاء مجلد جديد أيضاً يمكنك ذالك أو أي Widget حيث يمكنك أيضاً تحميل الـ Widgets من الماركت وبعض البرامج تأتي معها Widgets خاصة بها أيضاً.




مميزات الهاردوير

يمكنك أولاً أن تشاهد المميزات الموجودة في أغلب الأجهزة الذكية موجودة هنا كشاشة متعددة اللمس مع أساسيات الجوال الذكي الواي فاي والبلوتوث وغيرها.



ولكن ستلاحظ ان هناك كاميرا 5 ميقا بكسل وبدعم التركيز التلقائي الجميل والتي قد شهد بجمال تصويرها أكثر من شخص وسأطلعكم على عدة صور لاحقاً.



وكذالك وجود ميزة الذاكرة الخارجية التي تتيح لك وضع حجم الذاكرة التي تريدها دون أي احتكار بالمساحة داخل البطارية.



كما انكم قد لاحظتم إمكانية فتح وتغيير بطارية الجهاز بعكس الآي فون بعدم إمكانية تغيير البطارية بسهولة.



الجهاز هو اول جهاز يدعم الفلاش في الجوالات الذكية والذي قد كان استخدام الفلاش غير ممكناً من قبل, ويمكنك مشاهدة هذا المقطع من شركة Adobe



هناك أيضاً أهم ميزة أدهشتني كثيراً وهي عمر البطارية والذي جربته بشكل حقيقي فوجدت ان عمر البطارية لا يسبب لي اي قلق وبعكس ذالك كثيراً في غيره من الجوالات المختلفة, فعمر البطارية في جهاز الآي فون مثلاً في وضع الأستعداد يصل ساعاته إلى 300 ساعة بالكثير ولكن هيرو يصل إلى 750 ساعة فهناك فرق واضح.


مميزات النظام

وجود الـ Widgets في الأندرويد مما يسهل عليك استخدام سطح المكتب للجهاز أكثر من أيقونات فقط لاغير ويتكون سطح المكتب من عدة شاشات يمكنك التنقل بينهم يعاب عليه محدودية عدد الشاشات إلى 7 تابات (ولكن) بوجود خاصية الـ Scenes أي المَشَاهِد أو بيئة عرض والتي تمكنك من اختيار عدة مشاهد مختلفة باختيارها يمكنك مشاهدة سطح مكتب كامل جديد يحتوي على 7 تابات او شاشات مما يجعل عدد الشاشات لديك تصل إلى 7×6 = 42 عدد ممتاز حيث تمتاز ميزة المشاهد بإختيارك لمشاهد متنوعة حسب مزاجك بيئات العرض المتوفرة (HTC, Social, Work, Play,Travel, Clean Slate, ويمكنك زيادتها!), كل بيئة عرض يمكنك التحكم فيها بشكل كامل وحتى يمكنك تغيير خلفيتها بشكل مستقل وكما أعجبتني في الخلفية عند تحريك الشاشات إلى اليمين أو إلى اليسار تلاحظ تحرك بسيط من الخلفية كأنها تتحرك معك, ويمكنك كما ذكرت إضافة الـ Widgets والتي تمكنك من إضافة أي إضافات تريدها كتويتر والساعة والتقويم والبريد وصفحات الإنترنت وغيرها وذالك كله في سطح المكتب وبسهولة تامة, يمكنك الأن مشاهدة عدة لقطات صور لترى القدرة الكبيرة في فقط (سطح المكتب) لهذا الجهاز الرائع والمميز.



هذه صورة لشاشة فيها أيقونات وقائمة بالأرقام المفضلة لديك والتي يمكن أن تنزل إلى الأسفل بتحريكها باللمس.



وهذه صورة لشاشة فيها مجلدات أيضاً وساعة مختلفه صغيره مع محرك بحث قوقل يمكن التحكم في أماكن جميعها.



حيث يمكنك تحريك وحذف أي شيء من خلال الاستمرار بالضغط عليها لمده بسيطه ثم سحبها إلى الأسفل ليتم حذفها كالصورة التالية.



لتكون النتيجة كما نريد كالتالي, حيث قمنا بحذف الساعة ويمكننا إستبدالها بأي شي آخر, من خلال الضغط على علامة الزائد أسفل يمين القائمة.





التنبيهات تتيمز بشكل رائع وذو قابلية استخدام عالية وواسعة المجال حيث تأتيك التنبيهات التي تريدها من تحديثات كـ (استلام رسالة جوال او رسالة بريدية أو تحديث تويت أو إنتهاء من تحميل برنامج أو مكالمات فائتة, أو أي تنبيهات) في شاشة كبيرة تظهرها بكل بساطه من خلال سحبها من أعلى الشاشة وإنزالها إلى الأسفل لتظهر إلى كامل الشاشة كالتالي:



ننتقل الأن إلى المتصفح, كما بينت لكم أنه أول جهاز يتم دعم فيه تقنية الفلاش الشهيرة, ويمتاز الجهاز في تنزيل جميع الملفات بشكل سلس ومرن وبدون أن يؤثر في تصفحك أو إستخدامك للجهاز وبل يقبل تكملة التحميل أيضاً مشكلته الوحيدة حالياً أنه لا يدعم العربي.





أكثر ما أعجبني في المتصفح بأنه يعرضه لك شاشه كامله بدون عرض أي تولز بإمكانك الضغط على menu في الزر الأسفل لعرض القائمة أو إستمرارية الضغط على الشاشة لتظهر القائمة, ويوجد إمكانية النسخ كذالك بطريقه جميلة.

وفي الماركت الذي هو المتجر الخاص لتحميل البرامج والألعاب وغيرها, عند اختيار برنامج يتم تنصيبه وتنزيله بالخلفيه من غير أن يخرجك من المتجر ويتم اعلامك بالانتهاء في اعلى الشاشه وتستطيع فتحه مباشره مع استخدامك بالجهاز بالكامل بشكل طبيعي.

هذه صورة شاشة الإتصال البسيطة المريحة



هنا لوحة المفاتيح الإفتراضية للجهاز باللغة الإنجليزية, وطريقة تغيير لغة لوحة المفاتيح هي من خلال إستمرار الضغط على الحقل لتظهر لديك Select input method ثم تختار الكيبورد الذي يناسبك.





وهذه صورة لوحة المفاتيح التي قمت بتركيبها لتدعم العربية وبرنامج لوحة المفاتيح العربية اسمه Arabic Soft Keyboardويجب عليك قبل ذالك تركيب خطوط عربية وطريقتها من هنا مع العلم انه يجب عليك عمل الروت فقط لتركيب العربي بعدها ولا يلزم عمل روم مطبوخة للتعريب ستفهم عند الدخول على الموضوع





مع العلم أن قراءة العربي ليست كاملة فقط عند الكتابة بالطريقة السابقة ولكن عند قراءة العربي تأتيك كالصورة التالية



هناك كما تطرقت الكثير من الـ Widgets والتي لا تحتاج لفتح برنامج مجرد تمرير الشاشه يمينياً او يساراً تجدها تعمل بسلاسه كـ Widgets تويتر التالي:



عند الضغط على السهم الذي في الأعلى يتم تكبير النافذة وظهور البرنامج بإعدادات اكبر.

تطبيق “المؤذن” والذي يمكنك تحميله من المتجر Market حيث يقوم بالأذان عند أوقات الصلاة ويحتوي على أوقات الصلاة وكذالك يحدد لك القبلة بشكل حقيقي بدعم خاصية البوصلة الحقيقية:



بكل إختصار إمكانية تحرير الجهاز أكثر سهولة وقوة وعملية وكذالك وجود نظام Android مفتوح المصدر غير محدود الإمكانيات يعطيك ميزات أكبر.

أضحكتني احد التعليقات في منتدى الكمبيوتر الكفي بعد ثنائه من استخدام الجوال ولديه الآي فون بقوله “من يريد ان يكره الايفون فعليه باستخدام الهيرو” عموماً هو ليس تعصب ولكنها وقائع على المواصفات ويتغلب الآي فون بالنسبة للألعاب ولكن إذا كنت تريد جهاز ألعاب فهناك أجهزة أرخص منه وأقوى كالـ PSP مثلاً, مع العلم أن HTC HERO والأندرويد بشكل عام يدعم الألعاب بشكل كبير.

أخيراً الخاصية الغير متاحة حالياً والتي اعتقد بوجودها سيكون الجهاز متكامل وهي التعريب الكامل للأندرويد بالرغم من ذالك لا يمكننا أن نلوم الجهاز بذالك حيث انه جديد ونحن نعلم كم تأخذ أغلب الأجهزة الجديدة لتدعم التعريب, ورغم ذالك انا استخدم الجهاز بالكامل بالعربي كإرسال واستقبال الرسائل وغيرها بشكل مؤقت بعض الرسائل تظهر مقطعه كـ ش ك ر اً ولكن عند الإرسال سواء برسالة نصية بالجوال أو بالإيميل أو بتويتر فإنه يرسل إلى المستقبل عربي بشكل سليم بالكامل.

أكثر ما أعجبني في الجهاز بأنه يتعامل مع الملفات بدون استخدام برامج وسيطه محدودة ومعقده كالآي تونز, بل يمكنك فتح المجلد ونقل أي شيء تريده بسهوله.

هناك نقطة مهمة جداً لدي ولدى الكثير من المستخدمين خصوصاً مستخدمين خدمات قوقل ومعجبيها, وهي تسجيل دخولك من خلال الجوال بحساب قوقل ومن ثم يقوم بربطه حيث يجعل دليل العناوين هو دليل العناوين الخاص بقوقل كثلاث أنواع (حسابات قوقل , عناوين في ذاكرة الهاتف , عناوين في ذاكرة شريحة الهاتف) الميزة المهمة التي أعجبتني وبدأت أستخدمها هي تحويل جميع الأرقام التي لديك إلى دليل العناوين (Contacts) لدى قوقل مما يوحد لديك دليل العناوين ومن اشهر مقدم خدمات على الإنترنت, حيث أن نقلها يدوياً واحد تلوا الأخر غير سهل فقد قمت بنقل تقريباً 200 رقم إلى دليل العناوين وقمت بدمج الأرقام التي موجود لها بريد لدي من قبل في دليل عناوين قوقل, فأصبح الأن مصدر الإتصال هو ذالك وموحد ومرتب بطريقة مرتبة عملية.



سرعة الجهاز رائعة جداً معي لم أجد هناك أي تعليق يذكر وخاصة بعد تحديثه بآخر نسخه.

أخيراً كل مره أكتشف شي جديد ولا أريد أن أطيل عليكم, أرجوا أن يكون أعجبكم هذ التقرير المتواضع, ولأي سؤال بخصوص هذا الجهاز سأكون موجود للإجابة عليه بإذن الله, وسنقوم بتحديث أي أخبار جديدة مهمة تطرأ.

باختصار مره أخرى الجهاز والنظام خرافي ورائع جداً ولكن ينقصه العربي كجهاز فإذا أعجبك النظام يمكنك شراء HTC Magic فهو معرب بالكامل بنفس النظامولمعرفة تفاصيله من هنا والذي يقدم من الإتصالات السعودية بسعر 2400 ريال تقريباً وسعر هذا الجهاز HTC Hero بـ 2150 ريال رغم أن HTC Hero مواصفاته أفضل وأحدث.

تجد هنا مقارنة بين HTC Hero و HTC Magic
http://www.gsmarena.com/compare.php3?idPhone2=2861&idPhone1=2714


تجد هنا مقارنة بين HTC Hero و iPhone 3GS
http://www.gsmarena.com/compare.php3?idPhone2=2826&idPhone1=2714


ويمكنك الإستفادة من

منتدى الكمبيوتر الكفي – منتدى Google Android

لإنني استفدت منهم في هذا الكثير, وأشكر كل من نصحني بإقتناء هذا الجهاز




المزيد...

اعلانات

رد

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising