منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > لوبيات عالم الرياضة والشباب > الرياضة العربية

الرياضة العربية قسـم يهتـم بالريـاضـة العربية والمحلية في شتى مجالاتها

اللوبي الخليجي



تصفيات الأولمبياد لندن لمنتخبات اسيا 2012



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قرعة تصفيات امم اوربا 2012 هجران الزمن الرياضة العالمية
استبعاد بالاك من قائمة الماكينات في مستهل تصفيات يورو 2012 ••(أذكہہريہنہي)•• الرياضة العالمية
تصفيات كأس اسيا المؤهله لكأس العالم(نتائج اليوم)(تحليل المباريات) مسيمير الرياضة العربية
@@ كل اخر اخبار تصفيات كاس العالم لقارة اسيا والفرق العربية@@ النورس العربي الرياضة العربية

رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 18-06-2011, 18:52
الصورة الرمزية صدىصوتي
 
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

  صدىصوتي غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100
Talking تصفيات الأولمبياد لندن لمنتخبات اسيا 2012





مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

تخوض المنتخبات العربية مباريات هامة غداً الأحد ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد لندن عام 2012.
وشارك 22 منتخباً في الدور الأول من التصفيات تأهل منهم 11 إلى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، فانضموا إلى 13 منتخباً أعلى تصنيفا سيتبارون أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخباً إلى الدور الثالث.
وتوزع المنتخبات الـ12 في الدور الثالث على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في لندن.
وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل أحد المنتخبات الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات الأولمبية.

قطر – الهند
وتبدو المهمة سهلة إلى حد كبير أمام المنتخب القطري لحجز بطاقة التأهل عندما يواجه نظيره الهندي في الدوحة، قبل خوضه مباراة الإياب الخميس المقبل.
وعلى رغم سهولة المهمة إلا أن القطريين يرفضون الاستخفاف بمنافسهم الذي أرهقهم في لقائهما بالدور الأول لدورة الألعاب الأسيوية في غوانغجو الصينية حيث حقق القطريون الفوز بصعوبة بالغة 2-1 في الدقائق الأخيرة وبعد أن كانوا متأخرين بهدف.
وخاض الفريق القطري فترة أعداد جيدة في إسبانيا وأبدى جاهزيته للقاء الهند كما أبدى طموحاً كبيراً في الوصول إلى الأولمبياد للمرة الثالثة فى تاريخه. ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين الجيدين لاسيما في خط الهجوم بوجود حسن الهيدوس قائد الفريق وعبد العزيز الإنصاري.
ويتوقع الفرنسي برنار سيموندي مدرب قطر أن يعتمد المنتخب الهندي على طريقة دفاعية بحثاً عن التعادل، أما المدرب الهندي ديزموند بولبين فيعترف بصعوبة المهمة ويؤكد على أن فريقه سيعتمد على أداء دفاعي وان حذر من الأخطاء الساذجة التي تسببت في تحول تفوق الفريق وتقدمه على قطر في غوانغجو إلى خسارة.
وحققت قطر فوزاً سهلاً على ماليزيا 4-صفر الاثنين الماضي على إستاد حمد بن جاسم في نادي السد، في آخر استعداداتها لمواجهة الهند.

الكويت – اليابان
ويخوض منتخب الكويت اختباراً صعباً يحل فيه ضيفا ًعلى نظيره الياباني على "استاد تويوتا" في مدينة ناغويا.
ويمثل الخروج بأقل الأضرار من لقاء الغد هاجسا بالنسبة للمنتخب الكويتي قبل استضافته مباراة الإياب.
وكان الفريق الكويتي وصل الأربعاء الماضي إلى مدينة ناغويا بعد معسكر تدريبي أجراه في سنغافورة حيث تغلب على منتخبها في مباراته الإعدادية الأخيرة 2-1.
ويبدو أن ماهر الشمري، مدرب "الأزرق الأولمبي"، استقر على التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء، علماً أنه لن يعاني أي نقص في عداده باستثناء أمكان غياب حمد أمان الذي يشكو من تمزق في العضلة الضامة، بيد أن محمد بنيان، مدير الفريق، بدا متفائلا إزاء إقحام اللاعب في المباراة.
وبات الحارس حسين كنكوني جاهزاً وكذلك الحال بالنسبة إلى سامي الصانع وعادل مطر الذين تعافوا جميعاً من الإصابة.
ولا شك في أن سوء الطالع رافق الفريق الكويتي منذ إعلان قرعة الدور الثاني التي أوقعته في مواجهة المنتخب الياباني الأولمبي، الأقوى في القارة الصفراء على الإطلاق وحامل لقب بطل دورة الألعاب الآسيوية في غوانغجو الصينية في تشرين الثاني/نوفمبر 2010، كما أن عدداً من اللاعبين اعتذر عن تلبية دعوة المشاركة في المباراة لأسباب متفرقة، في مقدمتهم ناصر فرج، فضلاً عن إيقاف عبدالعزيز السليمي، وإصابة كثيرين أبرزهم مساعد الفوزان ومحمد الظفيري.
ولا يخفى أن معظم عناصر الفريق يعاني من الإرهاق نتيجة المشاركات المكثفة مع الأندية في المسابقات المحلية المختلفة.
وخاض منتخب الكويت الاولمبي مباريات تجريبية عدة استعدادا لمواجهة اليابان، شهدت الأربع الأخيرة منها سقوطه على أرضه أمام البحرين صفر-1 وسوريا صفر-1 وفوزه على العراق 1-صفر، قبل أن يتغلب على سنغافورة 2-1 بعيداً عن قواعده.
وسبق للكويت ان سجلت حضورها في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في ثلاث مناسبات أعوام 1980 في موسكو و1992 في برشلونة و2000 في سيدني، وهي تجاوزت بنغلادش في الدور الأول من تصفيات 2012 بعد أن تغلبت عليها 2-صفر ذهابا و3-صفر إياباً.
في المقابل، لم يخض المنتخب الياباني الاولمبي سوى مباراة واحدة استعدادا للقاء الغد تغلب فيها على نظيره الاسترالي 3-1، ما يؤشر على ثقة المدرب تاكاشي سيكزوكا بفريقه: "منتخب الكويت قوي ويتميز بالقتال على الكرة والسرعة في تنفيذ الهجمات"، وأوضح أن "اختيار التشكيلة سيأتي بناء على ما يتطلبه لقاءا الذهاب والعودة".
وتنطلق أفضلية الفريق الياباني من كونه يضم ستة عناصر من المنتخب الأول الذي أحرز لقب بطل كأس الأمم الآسيوية الأخيرة في قطر اثر الفوز على استراليا 1-صفر في المباراة النهائية.
وأكد المهاجم كينسوكي ناغاي انه يتفاءل بـ"استاد تويوتا" الذي يعتبر الملعب الثاني لنادي غرامبوس الذي يلعب في صفوفه، خصوصا انه "يشهد دائما نجاح الفريق في الدوري المحلي، على عكس ملعبه الأساسي "استاد ميزوهو" حيث يحقق فريقنا نتائج سلبية.

السعودية – فيتنام
وقررت إدارة المنتخبات السعودية الاستجابة لطلبات الشارع الرياضي بتقديم مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الفيتنامي وذلك لتعارضه مع لقاء القمة المنتظر بين الاتحاد والهلال في إياب كأس الملك للأبطال.
واختارت لجنة المسابقات تقديم موعد المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة بأبها وذلك بالاتفاق ما بين إدارة المنتخبين.

العراق - إيران
وفي مباراة قوية بين جارين لدودين، يلعب العراق مع إيران على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، حيث يأمل الأول بلوغ الأولمبياد للمرة الخامسة بعد 1980 و1984 و1988 و2004، وفي المرة الأخيرة تأهل إلى الدور نصف النهائي، في حين بلغت إيران ربع نهائي دورة مونتريال 1976، وتأهلت إلى الدورة التالية في موسكو لكنها لم تشارك في النهائيات، وهي تبحث عن تأهلها الخامس بعد 1964 و1972 و1976 و1980.

سوريا – تركمانستان
وسيكون على المنتخب الأولمبي السوري بذل جهود مضاعفة عندما يواجه نظيره التركمانستاني في العاصمة الأردنية عمان. وتكمن صعوبة المباراة بالنسبة للمنتخب السوري كونه سيلعب مباراتيه مع تركمانستان خارج قواعده بعد أن قرر الاتحاد الدولي منع استضافة الملاعب السورية للمباريات الودية منها والرسمية بسبب الأحداث التي تعيشها سوريا فكان ان اختار الاتحاد السوري لكرة القدم مدينة عمان الأردنية بديلاً لأرضه.
ويتطلع المنتخب السوري الذي يقوده المدرب البرتغالي روي الميدا إلى الخروج بفوز مريح من مباراة الذهاب التي ستقام على ملعب الزرقاء قبل خوضه مباراة الإياب في عشق أباد يوم الخميس المقبل.
ويضم المنتخب السوري مجموعة من اللاعبين المتميزين في الخطوط الثلاثة أمثال محمد زبيدة واحمد صاح في خط الدفاع، وثلاثي الوسط زاهر ميداني ومحمود مواس وعفا الرفاعي إلى ثنائي الهجوم الخطر عمر السوما وعدي جفال.
وكان منتخب سوريا أنهى استعداداته بلقاء نظيره الأوزبكي وخسر أمامه 1-2 وقبلها خسر في طهران وديا مع نظيره الإيراني بذات النتيجة.
وكانت تركمانستان فازت على أندونيسيا 3-1 ذهاباً خارج أرضها و1-صفر إياباً.
ويذكر أن سوريا تأهلت مرة واحدة إلى النهائيات الأولمبية وكان ذلك في أولمبياد موسكو 1980 وخرجت من الدور الأول بعد خسارتها أمام ألمانيا الشرقية صفر-5 وأمام الجزائر صفر-3 وتعادلها مع إسبانيا دون أهداف.

لبنان – ماليزيا
ويبدأ منتخب لبنان مشواره، فيستضيف نظيره الماليزي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ضمن الدور الثاني.
ويعول المدير الفني للمنتخب اللبناني سمير سعد على تشكيلة محلية متجانسة كان قد وصل معها سابقاً إلى نهائيات كأس آسيا للشباب عام 2009 في السعودية.
وخاض منتخب الأرز 5 مواجهات ودية ضمن استعداداته للتصفيات فتغلب على نظيره القطري 2-1، وعلى السوري 2-صفر وتعادل والسوداني صفر-صفر، وخسر أمام عمان صفر-1 وتركيا صفر-3.
ويدرك سعد أن المواجهة لن تكون سهلة مع فريق قوي يضم في صفوفه لاعبين اكتسبوا خبرة كبيرة جراء مشاركاتهم الدولية مع المنتخب الماليزي الأول، أبرزهم الحارس العملاق خيرول فهمي شيمات والمدافعان محمد مسلم أحمد ومحمد فضلي شاس والظهير الأيمن ماهالي ياسولي ولاعب الوسط كانداسامي غوروسامي والمهاجم القناص أحمد فكري ساراني، ويقوده المدرب أونغ كيم سوي.
وكانت ماليزيا قد خاضت أربع مباريات تحضيرية ففازت على سنغافورة 2-صفر وعلى كمبوديا 1-صفر وخسرت أمام تايلاند 1-2 وأمام قطر صفر-4. وتخطت ماليزيا في الدور الأول باكستان بفوزها ذهاباً في كوالالمبور 2-صفر، وتعادلاً إيابا في لاهور صفر-صفر.
ورأى سعد أن القرعة كانت جيدة "إلا أن المباراة لن تكون سهلة لأن كل الفرق والمنتخبات تتطور ولاسيما الآسيوية، وأن المنتخب الماليزي الأولمبي جاهز فنياً وبدنياً كونه يخوض فعاليات الدوري الماليزي كأحد الفرق فيه".
وكشف سعد عن إصابة لاعب الوسط قاسم ليلا ولن يكون بمقدوره اللعب غدا، بيد أن باقي اللاعبين على أتم الاستعداد للخروج بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب الخميس المقبل في كوالالمبور.

اليمن – أستراليا
ويخوض منتخب اليمن مباراته مع استراليا التي كانت مقررة على أرضه في كانبيرا بسبب الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اقترح على نظيره اليمني إقامة مباراتي الذهاب والإياب بين المنتخبين في أستراليا.
وأوضح مدرب منتخب أستراليا الأولمبي اوريليو فيدمار "بالطبع نحن سعداء جدا لهذا القرار خصوصاً مع الأوضاع الحالية في اليمن". وتشهد معظم إرجاء اليمن اضطرابات أمنية ومظاهرات.

الإمارات – كوريا الشمالية
واستعدت الإمارات للقاء كوريا الشمالية بفوزها على هونغ كونغ 2-صفر الأحد الماضي في بكين بهدفين من ذياب عوانة وعامر عبد الرحمن.
وكانت الإمارات سحقت سريلانكا 7-صفر ذهاباً على أرضها في الدور الأول، و3-صفر إيابا.
وحقق الأردن فوزاً على تركمانستان 3-2 على استاد عمان الدولي استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية القوية. وتأهل الأردن على حساب تايوان (1-صفر ذهاباً على أرضه و2-صفر إياباً).
وفي باقي المباريات، تلعب أوزبكستان مع هونغ كونغ، والصين مع عمان، والبحرين مع فلسطين بعد تأهل الأخير إثر شطب نتيجة تايلاند معها.


التعديل الأخير تم بواسطة صدىصوتي ; 23-06-2011 الساعة 09:33

اعلانات

قديم 19-06-2011, 23:53  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

قطر

حقق المنتخب الاولمبي القطري فوزاً جيداً على نظيره الهندي 3-1 اليوم الأحد في الدوحة في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد لندن 2012.
وفاجأ المنتخب الهندي أصحاب الأرض بهجوم وهدف مبكر عن طريق جي جي (7)، وأدرك القطريون التعادل عن طريق احمد خلفان (15) ثم تقدموا عبر حسن الهيدوس (54) وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث (69).
وأهدر الهيدوس ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة تصدى لها الحارس الهندي، وردت العارضة كرتان لعبد العزيز الأنصاري (67) ومحمد صلاح (90).
ووجد المنتخب القطري صعوبة كبيرة في الشوط الأوّل خاصة وأن المنتخب الهندي لعب مهاجما ولم يلجأ إلى الدفاع، قبل أن يتحسن أداء أصحاب الأرض كثيرا في الشوط الثاني ولجأوا إلى التسديد للوصول إلى المرمى ونجحوا في خطف الهدف الثاني من تسديدة قوية للهيدوس وأضافوا الهدف الثالث.
وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في نيودلهي.

نتيجة بارزة لعمان

وحقق منتخب عمان الأولمبي نتيجة بارزة بتغلبه على نظيرِه الصيني 1-0 اليوم الأحد في اللقاء الذي جرى في مدينة شنغهاي.
وسجل حسين علي الحضري الهدف في الدقيقة الثالثة. وتقام مباراة الإيّاب في 23 حزيران/يونيو الحالي في مسقط.

فوز لافت للإمارات

حققت الإمارات فوزاً لافتاً على مضيفتها كوريا الشمالية بهدف وحيد سجله محمد احمد في الدقيقة 56.وتعول الإمارات كثيراً على منتخبها الأولمبي للتأهل إلى أولمبياد لندن خصوصاً أنه حقق انجازات لافتة حتى ألان ويضم في صفوفه لاعبين مميزين.
فقد أحرز المنتخب الأولمبي الإماراتي الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة غوانغجو الصينية العام الماضي بعد أن خسر بصعوبة بالغة أمام نظيره الياباني صفر-1.
ويضم المنتخب الأولمبي الحالي معظم اللاعبين الذين سبق لهم اللعب معاً منذ عام 2006 مع منتخب الناشئين ثم الشباب والأولمبي، والعديد منهم يشكلون عماد المنتخب الأول.

اليابان تهزم الكويت



وتغلب منتخب اليابان الأولمبي على نظيره الكويتي 3-1 اليوم الأحد على "استاد تويوتا" في مدينة ناغويا في ذهاب الدور الثاني. وتقام مباراة الإياب في الكويت في 23 حزيران/يونيو الجاري.
سيطر المنتخب الياباني على المجريات وأنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين في الدقيقتين 17 و36.
انتهج المنتخب الكويتي في مستهل الشوط الثاني الأسلوب نفسه الذي اتبعه منذ بداية اللقاء معتمداً التكتل الدفاعي الذي صمد ربع ساعة فقط قبل أن ينجح المضيف في رفع غلته إلى ثلاثة أهداف نظيفة في الدقيقة 61.
ونجح الفريق الكويتي في الحفاظ على آماله قائمة للتعويض في الإياب بعد أن تمكن جابر المطيري، من إحدى الهجمات النادرة، من تقليص الفارق (67).

خسارة اليمن والأردن



وضمن الدور ذاته، فازت أستراليا على اليمن 3-صفر في سيدني. سجل جيسون هوفمان (14 و90) وميتش نيكولز (67) الأهداف.
وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في أستراليا أيضاً بعد اتفاق الطرفين وذلك بسبب الأوضاع الأمنية في اليمن.
وبدورها لم تتمكن الأردن من تحقيق نتيجة طيبة في سيول فخسرت أمام كوريا الجنوبية 1-3 في ذهاب الدور الثاني أيضاً.
سجل لكوريا الجنوبية كيم تاي-هوان (56) ويون بيت-غارام (77 من ركلة جزاء) وكيم دونغ-ساب (86)، وللأردن محمود الزعاترة (45). ويلتقي المنتخبان إياباً في عمّان الخميس المقبل.

السعودية تتجاوز فيتنام
وفاز المنتخب الاولمبي السعودي لكرة القدم على نظيره الفيتنامي 2-صفر اليوم الأحد على استاد مدينة أبها. سجل سلمان الفرج (43) ونواف العابد (90) الهدفين.
وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في فيتنام.

هزيمة العراق وانتصار فلسطين
وخسر المنتخب الاولمبي العراقي أمام نظيره الإيراني صفر-1 الأحد ضمن ذهاب الدور الثاني. وسجل محسن سلمان هدف المباراة في الدقيقة 30. وتقام مباراة الإيّاب الخميس المقبل في طهران.
وخسر المنتخب الاولمبي البحريني أمام نظيره الفلسطيني صفر-1 الأحد في المنامة. سجل خليل سالم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وقطع المنتخب الفلسطيني نصف المشوار نحو بلوغ الدور النهائي، خاصة وأنه سيلعب إيابا على أرضه ووسط جماهيره في ملعب الشهيد فيصل الحسيني بمدينة الرام شمال القدس الخميس المقبل.
واكتفى منتخب لبنان بالتعادل بدون أهداف مع ضيفته ماليزيا اليوم الأحد في بيروت.
قدم الفريقان عرضا متكافئاً وبادر المنتخب الماليزي بصنع أول فرصة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض ثم أهدر عامر محمد سيدان فرصة أخرى لصالح ماليزيا بضربة رأس بعد تمريرة من كاري روباط.
ورد المنتخب اللبناني بفرصتين متتاليتين عن طريق محمود كجك وعبد الله طالب قبل نهاية الشوط الأوّل.
وفي الشوط الثاني تألق محمد دكرمنجي حارس لبنان وتصدى لفرصتين قبل أن يسدد ربيع عطايا ومصطفى شاهين كرتين لامستا القائم الأيسر للمنتخب الماليزي.
وتعادل منتخب سوريا الاولمبي مع نظيره التركمانستاني 2-2 اليوم الأحد في مدينة الزرقاء الأردنية. سجل عدي جفال (29) وعمر السوما (54) هدفي سوريا، والكسندر بوديان (51) ووحيد (79) هدفي تركمانستان.
وتقام مباراة الإياب في 23 حزيران/يونيو الحالي في عشق أباد.
وفاز منتخب اوزبكستان لكرة القدم على نظيره من هونغ كونغ 1-صفر اليوم الأحد في طشقند. وتقام مباراة الإيّاب في هونغ كونغ الخميس المقبل.
وشارك 22 منتخباً في الدور الأول من التصفيات تأهل منها 11 إلى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، فانضمت إلى 13 منتخباً أعلى تصنيفاً سيتبارون أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخباً إلى الدور الثالث.
وتوزع المنتخبات الـ12 في الدور الثالث على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في لندن.
وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل أحد المنتخبات الإفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات الأولمبية.
 
قديم 20-06-2011, 01:24  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

الإياب يوم الخميس المقبل
"الأخضر الأولمبي" يكسب فيتنام 2 – 0



تغلب منتخب السعودية الأولمبي لكرة القدم على نظيره الفيتنامي 2 / 0 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بأبها في ذهاب الدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهِّلة لدورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012م. سجَّل هدفي المنتخب سلمان الفرج ونايف العابد.
وسيلتقي المنتخبان إياباً في فيتنام يوم الخميس القادم.


 
قديم 23-06-2011, 09:35  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

نظره في الدور الاول للبطوله



الدور الأول

الأربعاء 23 فبراير 2011
تايلاند 1 : 0 فلسطين مباراة ذهاب
إيران 1 : 0 قيرغيزستان مباراة ذهاب
هونج كونج 4 : 0 جزر المالديف مباراة ذهاب
إندونيسيا 1 : 3 تركمنستان مباراة ذهاب
ماليزيا 2 : 0 باكستان مباراة ذهاب
الهند 2 : 1 ميانمار مباراة ذهاب
عمان 4 : 1 طاجيكستان مباراة ذهاب
الكويت 2 : 0 بنغلادش مباراة ذهاب
الأردن 1 : 0 تايوان مباراة ذهاب

الثلاثاء 8 مارس 2011
الإمارات 7 : 1 سري لانكا مباراة ذهاب

الأربعاء 9 مارس 2011
طاجيكستان 1 : 3 عمان مباراة إياب
قيرغيزستان 0 : 0 إيران مباراة إياب
ميانمار 1 : 1 الهند مباراة إياب
تايوان 0 : 2 الأردن مباراة إياب
جزر المالديف 0 : 3 هونج كونج مباراة إياب
بنغلادش 0 : 3 الكويت مباراة إياب
تركمنستان 1 : 0 إندونيسيا مباراة إياب
باكستان 0 : 0 ماليزيا مباراة إياب
فلسطين 1 : 0 تايلاند مباراة إياب
5/6 بركلات الترجيح فازت تايلاند

الجمعة 11 مارس 2011
سري لانكا 0 : 3 الإمارات مباراة إياب

السبت 19 مارس 2011
اليمن 2 : 0 سنغافورة مباراة ذهاب
المباراة مؤجلة إلى هذا التاريخ وتُلعب على ملعب محايد



الإثنين 21 مارس 2011
سنغافورة 0 : 1 اليمن مباراة إياب المباراة مؤجلة إلى هذا التاريخ وتُلعب على ملعب محايد



 
قديم 23-06-2011, 09:42  
عصام زايد
لـوبي ممـيز

الصورة الرمزية عصام زايد


الملف الشخصي
رقم العضوية : 397182
تاريخ التسجيل : 21-05-2011
الدولة : الاردن
المهنة : متقاعد ( مكتبات ونظم معلومات)
الاهتمامات : الكتابة والتعارف والرسم
المشاركات : 9,069
الرصيد المالي : 33688 ريال [كافئني]
المستوى : 27
المستوى القادم : يحتاج 212 ريال
النشاط : 0

عصام زايد غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

مشكورة ويعطيكي الف عافية
تقبلي تحياتي ومروري
توقيع » عصام زايد
ثلاثة هي فرحــة الدنيا وبهجتها
شمس الضحى وشيماء والقمر


 
قديم 23-06-2011, 09:47  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

نتائج مباريات الذهاب

الدور الثاني




الدور الثاني

الأحد 19 يونيو 2011
العراق 0 : 1 إيران
السعودية 2 : 0 فيتنام
اليابان 3 : 1 الكويت
الإمارات 1 : 0 كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية 3 : 1 الأردن
الصين 0 : 1 عمان
قطر 3 : 1 الهند
أستراليا 3 : 0 اليمن
سوريا 2 : 2 تركمنستان
أزبكستان 1 : 0 هونج كونج
لبنان 0 : 0 ماليزيا
البحرين 0 : 1 فلسطين
 
قديم 23-06-2011, 09:51  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

مباريات الاياب

الدور الثاني






الخميس 23 يونيو 2011
إيران -- : -- العراق

فيتنام -- : -- السعودية
الكويت -- : -- اليابان
كوريا الشمالية -- : -- الإمارات
الأردن -- : -- كوريا الجنوبية
عمان -- : -- الصين
الهند -- : -- قطر
اليمن -- : -- أستراليا
طاجيكستان -- : -- سوريا
هونج كونج -- : -- أزبكستان
ماليزيا -- : -- لبنان
فلسطين -- : -- البحرين



بالتوفيق لمنتخبنا الاخضر
وبالتوفيق لمنتخبات الخليجية




 
قديم 23-06-2011, 09:54  
عصام زايد
لـوبي ممـيز

الصورة الرمزية عصام زايد


الملف الشخصي
رقم العضوية : 397182
تاريخ التسجيل : 21-05-2011
الدولة : الاردن
المهنة : متقاعد ( مكتبات ونظم معلومات)
الاهتمامات : الكتابة والتعارف والرسم
المشاركات : 9,069
الرصيد المالي : 33688 ريال [كافئني]
المستوى : 27
المستوى القادم : يحتاج 212 ريال
النشاط : 0

عصام زايد غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

مشكورة ويعطيكي الف عافية
تقبلي تحياتي ومروري
توقيع » عصام زايد
ثلاثة هي فرحــة الدنيا وبهجتها
شمس الضحى وشيماء والقمر


 
قديم 23-06-2011, 09:54  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

صقور الأولمبي في أدغال فيتنام وأعينهم على لندن

يواجه منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مساء هذا الخميس المنتخب الفيتنامي بالعاصمة الفيتنامية هانوي في لقاء إياب الدور الثاني من التصفيات الأولية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012, ويتسلح صقور الأخضر بالهجوم والمهارة الفنية للاعبين والحرص والثقة للخروج بفوز يؤهله لدور المجموعات من التصفيات النهائية للأولمبياد. ويحرص المدرب الوطني يوسف عنبر على ضبط خطة الانتصار من خلال فرض ايقاع الواقعية والاعتدال في ربط خوط الفريق والهجوم مع الدفاع سوية.





ومن المتوقع أن يلعب العنبر بنفس الطريقة والأسماء التي لعب بها في لقاء الذهاب بأبها وانتهى لصالح الأخضر بثنائية نظيفة سجلها سلمان الفرج د43 والعابد بكرة عرضية أكملها المدافع بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
وبالرغم من هذا الفوز إلا أن النقاد والمحللين إضافة إلى أغلبية الجماهير السعودية لم تكن راضية كل الرضا عن المستوى الذي قدمه منتخبنا الأولمبي ووصفته بالمتوسط وغير المقنع.

قوة المنتخب السعودي

تكمن قوة الصقور الأولمبيين في خطي الوسط والهجوم بتواجد عدد من اللاعبين ذوي المهارة العالية والمستوى الفني العالي والمميز ويعتبرون أحد ركائز فرقهم الأساسية ومن العناصر المؤثرة في الأندية وتحقيق انتصاراتها أمثال نواف العابد وإبراهيم غالب وعبدالرحيم جيزاوي في وسط الميدان أما في خط المقدمة فوجود المتألق سعود حمود

مشكلة الأخضر
يعاني منتخبنا الأولمبي من ضعف تركيز المدافعين إضافة إلى اللعب على خط واحد وهو ما يجعل إمكانية ضرب خطوط دفاعه بالكرات الطولية متاحة للخصم وهو ما حدث في المباراة الماضية تحديداً في ظل السرعة واللياقة العالية للفيتناميين ولعبه على المرتدات السريعة والتي شكلت خطورة واضحة على مرمى الصقور في مباراة الذهاب ولكن مهاجمي فيتنام لم يستغلوا هذه الفرص السانحة وقاموا بإضاعتها, كما أن حامي عرين الأخضر لوحظ عليه عدم الخروج والتوقيت الجيد له في تلك المباراة مما جعل معظم لاعبي الأخضر يتراجعون لتكثيف منطقة الوسط والسيطرة على منتصف الميدان, ويتوقع أن يقوم المدرب الوطني يوسف عنبر بتوجيه اللاعبين قبل اللقاء بالتركيز على الترابط الدفاعي والمراقبة اللصيقة لمهاجمي فيتنام وتنسيق الهجمات بطريقة مثالية من خلال الاعتماد على الكرات العرضية من الأطراف واستغلال القادمين من الخلف في خطف الأهداف وتحقيق نتيجة إيجابية

انتحارية الفيتناميين
سيلعب الفريق الفيتنامي مباراة خروج المغلوب وسيضع في اعتباراته أن الهزيمة أو الفوز بأقل من هدفين سيخرجه من المنافسة الأمر الذي سيجعله يقاتل بانتحارية ويلعب مباراة كبيرة هجومية بحتة اعتماداً على سرعة لاعبيه وإسقاط الكرات خلف المدافعين واستغلال الثغرات الدفاعية التي وضحت على دفاع المنتخب ذهاباً إضافة الى تسلحه بعاملي الأرض والجمهور وستكون المواجهة صعبة للغاية.

نظام التصفيات
أقيمت قبل هذا الدور تصفيات أولية جمعت 22 فريقا تأهل منها 11 لهذا الدور ليكملوا عقد الفرق الـ 24 التي ستلعب الدور الثاني إضافة إلى الـ 13 فريق الموجودة مسبقاً باعتبارها أعلى الفرق تصنيفاً ليصبح العدد 24 فريقا قسمت لـ 12 منتخبا تتنافس ذهاباً وإياباً وقد جمعت المنتخب الوطني الأولمبي بالمنتخب الفيتنامي واستطاع خلالها الأخضر تحقيق نتيجة إيجابية.
وتبقى له الإياب مساء اليوم الخميس في العاصمة الفيتنامية هانوي وإذا ما تأهل الأخضر سيصل لدور المجموعات من التصفيات النهائية لأولمبياد لندن 2012 والذي ستقسم فيه الفرق الـ 12 لثلاث مجموعات يتأهل منها بطل كل مجموعة فيما يلعب أصحاب المركز الثاني في مدينة واحدة مباريات من دور واحد يتأهل بطلها لملاقاة أفضل ثان في أفريقيا في حجز المقعد الأولمبي الرابع آسيوياً.
 
قديم 23-06-2011, 09:55  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

الطويل: أحذر اللاعبين من التهاون وأطالبهم باستغلال الفرص



حذر المشرف العام على المنتخب الأولمبي وجدي الطويل لاعبي المنتخب من الثقة الزائدة والتهاون في هذا اللقاء المصيري والهام ولذي يعتبر انطلاقة حقيقة لنجوم الأخضر نحو أولمبياد لندن وطالبهم باللعب بهدوء بعيداً عن الضغوطات واستغلال جميع الفرص السانحة للتسجيل والتي ستمكنهم من العودة بالفوز والتأهل للأدوار النهائية من التصفيات وقال: المباراة صعبة للغاية ورغم فوزنا ذهاباً إلا أننا نحترم الخصم الذي قدم أداءً جيداً في مباراة الأحد على أرضنا وبين جماهيرنا ولكن نتمنى أن تسير الأمور لصالحنا وأن ننهي اللقاء بالفوز والتأهل بجدارة واستحقاق.
 
قديم 23-06-2011, 09:56  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد



سعود حمود: سنسعد الجماهير المخلصة ولن نرضى بغير الفوز


وعد نجم هجوم الأخضر الأولمبي سعود حمود بإسعاد الجماهير السعودية والعودة بالانتصار وتقديم المستوى المميز الذي يؤهلهم للدور المقبل. وأضاف: جميعنا كلاعبين نعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وحملنا لأحلام وآمال وتطلعات الجماهير السعودية وبصراحة رغم صعوبة المباراة إلا أن زملائي وعدوا إدارة المنتخب ومدربه بتقديم كل ما يضمن لنا الخروج بنتيجة إيجابية وسنضاعف من مجهوداتنا الميدانية داخل الملعب حتى نحقق ما نصبو إليه ونسعد كافة محبينا ومشجعينا وبإذن الله سنعود بنقاط المباراة ولن نرضى بغير الفوز كي يكون لتأهلنا طعم آخر ونكون جديرين بالوصول للمرحلة القادمة من التصفيات.
 
قديم 23-06-2011, 09:57  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد




الشهري: انسجامنا سيظهر في اللقاء

امتدح نجم الأولمبي السعودي يحيى الشهري الروح العالية والأجواء التي وجدوها في معسكر أبها والانسجام الواضح بين لاعبي المنتخب وذكر أنها ستنعكس على اللاعبين في لقاء الإياب وستبهر الجميع بما سيقدمونه في هذه المباراة على الرغم من كونها على أرض الخصم وبين جماهيره مشيراً إلى أن الدعم الكبير الذي يلقونه من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وإدارة المنتخبات الوطنية وتحديداً المنتخب الأولمبي سيترجمونه في الملعب ولن يفرطوا بنقاط اللقاء.
وأضاف الشهري: ما زال أمامنا مشوار طويل للتأهل لأولمبياد لندن 2012 ولكن أمامنا فرصة للبداية بقوة وثبات ولن نتنازل عنها في هذه المرحلة
 
قديم 23-06-2011, 09:57  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد




اعترف مدرب المنتخب السعودي يوسف عنبر بعدم اكتمال الانسجام بين صفوف اللاعبين وأن لقاء الإياب سيكون فرصة لمزيد من الانسجام وتحقيق نتيجة أفضل من ناحية المستوى الفني والنتيجة مشيداً بروح اللاعبين وكافة أعضاء المنتخب، وقال: اللقاء سيكون صعبا جداً ولا يحتمل الأخطاء وبرغم انه سيقام على ارض المنافس وبين جماهيره إلا أننا عازمون على إسعاد محبي المنتخب في الوطن الغالي ومسئوليه.
وأضاف: فوزنا بهذه المباراة سيحقق لنا أمورا كثيرة من أبرزها الحافز المعنوي في خوض منافسات دور المجموعات وبإذن الله سنعود للوطن بانتصار ثمين ومستحق ولن نفرط في هذا اللقاء المصيري.
 
قديم 23-06-2011, 09:58  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد

العابد: سنحسمها بالروح والتفاؤل

أكد نجم الوسط نواف العابد أنهم متفائلون بالانتصار والعودة بالنقاط الثمينة.. وقال انهم كلاعبين وعدوا بتقديم مستوى فني عال ومتميز وبشكل أفضل مما ظهروا عليه في لقاء الذهاب كما أنهم سيلعبون بروح وقتالية عالية وسينفذون توجيهات وتكتيك المدرب المعد لهذه المباراة. وأردف قائلاً: نتيجة الذهاب لم نفكر بها أبداً وسنلعب المباراة وكأنها مباراة خروج المغلوب ولن نتنازل عن الظفر بنقاط اللقاء الثمينة والتي ستنقلنا لمرحلة التصفيات النهائية وفوزنا سيحقق لنا دفعة معنوية كبيرة ويجعلنا نلعب دور المجموعات بثقة وراحة.
 
قديم 23-06-2011, 10:00  
صدىصوتي
المـــراقب الــعـــــام
إدارة اللوبي الخليجي

الصورة الرمزية صدىصوتي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 381345
تاريخ التسجيل : 28-03-2010
الدولة : السعودية
المهنة : طالبه
الاهتمامات : الكتابة والرياضة
المشاركات : 85,340
الرصيد المالي : 153560 ريال [كافئني]
المستوى : 55
المستوى القادم : يحتاج 440 ريال
النشاط : 100

صدىصوتي غير متصل

افتراضي رد: مباريات هامة لعرب آسيا في تصفيات الأولمبياد







بالتوفيق لمنتخبنا السعودى

 
رد

الكلمات الدلالية (Tags)
عرب اسيا

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising