منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > واحات اللوبي الخليجي > السفر والسياحة

السفر والسياحة كل مايخص السياحة والسفر ومعلومات عن أهم المواقع السياحية

اللوبي الخليجي



المواقع الأثرية:الاردن



رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 09-03-2005, 11:56
 
maher
لـوبي ممـيز

  maher غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 10023
تاريخ التسجيل : 23-09-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 796
الرصيد المالي : 9227 ريال [كافئني]
المستوى : 11
المستوى القادم : يحتاج 573 ريال
النشاط : 0
افتراضي المواقع الأثرية:الاردن


بين تسعة عشر جبلاً، و على سفوحها تتربع عمان، عاصمة الاردن منذ العصور الغابره. إنها ربة عمون التي شادها العمونيون القدماء عاصمة لهم، و هي المدينه التي ازدهرت في ايام اليونان و الرومان و حملت اسم فيلادلفيا ( مدينة الحب الاخوي ).
هي بيت الجميع، ورفيقة الزائر، و فيها يلتقي القديم بالحديث، ويلتقي محبو الحياة، و العمل، و الاستجمام، و العلم،و فيها كرسي الحكم و الادارة، ووزارات الدولة، كما انها المركز التجاري للمملكة.
عمان هي مدينة الصغير و الكبير، الرجل و المرأة، العائله و الاصدقاء، العازب و المتزوج، و فيها ما يروق للباحث عن الصخب و الباحث عن الهدوء.. إنها مدينة للجميع، تفتح ذراعيها و ابواب بيوتها المشيدة بالحجر الأبيض لكل ضيوف الاردن القادمين عبرالحدودالبرية، أو القادمين جواً الى مطار الملكةعلياء الدولي ( 35 كيلومتراً جنوبي العاصمة ).


المواقع الأثرية:

تتمتع عمان بثروه من المعالم الاثرية الخالدة، فعلى جبل القلعه يرتفع معبد هرقل، الى جانب متحف متحف الآثار الذي يمكمن للزائر ان يشاهد فيه ادوات تمثل حياة الانسان في عهود موغلة في القدم، و في وسط المدينة يقع سبيل الحوريات، و عل مقربه من السبيل ينتصب المدرج الروماني الكبير الذي يتسع لخمسة آلاف منفرج.

الاسواق:

تتميز عمان بأسواقها الكبيرة التي تجمع بين المنتجات التقليدية و السلع الحديثة المحلية و المستوردة. و يجد الزائر للعاصمة كل ما يحتاجه و ما يريد اقتناءه، سواء من منتجات الحرف التقليدية و الشعبية و الهدايا التذكارية التي في الاسواق القديمة في وسط العاصمه، و في المتاجر المختصة المنتشرة غرب عمان، او من البضائع الحديثة المختلفة كالملابس العربية و الاوروبية، و المنتجات الجلدية، و الادوات الكهربائية و غيرها.
في منطقة وسط البلد تقع أكبر الاسواق و أشملها حيث يجد الزائر كل ما يريده، و على مقربه من وسط المدينه يقع جبل الحسين الذي يتميز بمتاجره الكبيرة التي تعرض الملابس بمختلف انواعها. كما تنتشر المتاجر الكبيرة في أسواق ضواحي العاصمة كأسواق عبدون و الصويفية و الشميساني، و يجد الزائر لهذه المتاجر الكثير من السلع و الكماليات من مختلف الماركات العالمية الشهيرة.

الحدائق:

تنتشر الحدائق العامه في مختلف مناطق العاصمة و ضواحيها، و تعتبر هذه الحدائق امكنه مناسبه للنزهات العائليه، فهناك ضاحية الطيور في ضاحية الشميساني، حيث تستطيع العائله كلها أن تستمع بمشاهدة الطيور المختلفة. و على بعد قرابة خمسة عشر كيلوامتراً من وسط العاصمة يقع متنزه عمان القومي ( على طريق المطار ) في غابة كبيرة تفرش أشجارها على مساحة واسعة من الارض، و يعتبر هذا المتنزه مكاناً مفضلاً للعائلات الباحثة عن الهدوء بعيداً عن صخب المدينة، و تتوفر في المتنزه كل الخدمات و المرافق الضرورية. كما تنتشر الحدائق التابعه لأمانة عمان الكبرى في مختلف ضواحي العاصمة.

مرافق الترويح:

في ضاحية الشميساني القريبة من وسط العاصمة يقع مجمع حدائق الملك عبدالله حيث تتوفر كل اماكن التسليه لكل افراد العائله، و خاصة الاطفال الذين يستطيعون قضاء وقت ممتع في اللعب و قيادة السيارات الصغيره و ممارسة لعبة البولينج و السير على العجلات. و تنتشر في هذا المجمع السياحي المطاعم و مقاهي الارصفه و كافة المرافق الضروريه.
و في عمان تنتشر مراكز التسلية التي تقدم للاطفال و الفتيان الالعاب الالكترونيه.

الفنادق:

تشهد عمان منذ سنين قليله فوره في بناء الفنادق الكبرى و المتوسطه، و في العاصمة عدد كبير من فنادق الخمس نجوم العالمية الشهيرة، كما ان هناك الكثير من فنادق الأربع نجوم و الثلاث نجوم و ما دون ذلك، و تقدم هذه الفنادق بالاضافة الى الخدمات الفندقية المألوفة، مختلف انواع المأكولات الشرقيه و الغربية، كما تنظم رحلات السياحة الداخليه لنزلائها. و تنتشر غالبية هذه الفنادق في غرب العاصمة، كما يوجد عدد من الفنادق في عمان الشرقية.

الشقق الفندقية و الشقق المفروشة:

توجد في العاصمة العديد من مباني الشقق الفندقية التي تتوفر فيها كل مستلزمات الحياة السهلة، و تتيح للعائلة الزائرة حريتها الكاملة في اختيار و إعداد ما ترغب به من الطعام، بالاضافة الى تمتعها بالخصوصيه الكاملة.
كما تنتشر في عمان الشقق المفروشة التي يؤجرها اصحابها للزائرين العرب بأسعار معتدلة.
و يمكن للزائرين استئجار الشقق الفندقية او الشقق المفروشة لمدد قصيرة أو طويلة و حسب فترة مكوثهم في الاردن.


المطاعم:

يعتبر المنسف الطبق الشعبي الاول في الاردن، و غالباً ما يقدم في الولائم التي تقام تكريماً للضيوف، و لا ينحصر إعداد المنسف في المنازل بل يقدم أيضاً في مطاعم العاصمة على مختلف درجاتها. و في عمان، تنتشر المطاعم التي تقدم أصنافاً كثيرة من الوجبات الشعبية، و تلك التي تقدم الأطباق العربية و الأجنبية.
و توجد في العاصمة مطاعم مختصة بالطعام الصيني، و بالطعام الهندي، و المأكولات الأوروبية، و مطاعم خاصة بالأسماك و المأكولات البحرية، كما توجد فروع لمطاعم الوجبات السريعة العالمية، و مطاعم اللحوم المشوية.

المواصلات:

تعتبر المواصلات في عمان سهاة و مريحة، حيث تتوفر في شوارع العاصمة آلاف سيارات الاجرة التي تعمل حسب القانون الذي يفرض تشغيل العداد لحساب أجرة كل رحلة، و يمكن العثور على سيارة يمكن طلب سيارة أجرة من خلال الاتصال الهاتفي بمكاتب سيارات الاجرة.
و يستطيع القادمون عبر المطار الوصول الى أي مكان في العاصمة بواسطة سيارات المطار التي تعمل وفق نظام الحجز الفوري و تخضع للمراقبة، و يوجد في المطار مكتب خاص لحجز سيارات الاجرة، كما يمكن للزائر أن يستقل الحافلات الخاصة أو الحكومية التي تسير رحلات منتظمة بين المطار و منطقة العبدلي في وسط عمان، و تعتبر أسعار التنقل في هذه الحافلات المكيفة و المريحة رمزية و غير مكلفة.
و بالنسبة للراغبين في استخدام سيارات خاصة خلال إقامتهم في الاردن، فإن خدمة تأجير السيارات السياحية متوفرة في عمان، حيث يستطيع الزائر استئجار سيارة من النوع الذي يريد و للمدة التي يريد من خلال شركات تأجير السيارات في العاصمة.
و يمكن الانتقال بين عمان و مدينة الزرقاء بواسطة القطار الذي يقوم برحلات يومية بين المدينتين، كما ان هناك رحلات منتظمة بالقطار بين عمان و دمشق.
--------------------------------------------------
مدينة محفورة في الصخور، أقامها الأنباط العرب قبل أكثرمن ألفي عام، و ظلت شاهداً على المعجزة البشرية التي تخرج المدن من بطون الجبال.
يعرفها زائروها و القارئون عنها بإسم (المدينة الوردية) نسبة الى لون الصخور التي شكلت بناءها الفريد، و هي مدينة أشبه ما تكون بالقلعة، و قد كانت عاصمة لدولة الانباط.
تقع البتراء على بعد 262 كيلومتراً الى الجنوب من عمان، و هي واحدة من أهم مواقع الجذب السياحي في الاردن، حيث تؤمها أفواج السياح من كل بقاع الارض، و يأتيها الباحثون عن تجليات التاريخ الانساني، و الراغبون بإستحضار العصور الغابرة، في رحلة تختلط فيها المتعة بالمعرفة.
و ما تزال البتراء حتى يومنا هذا تحمل طابع البداوة، يمتطي زائروها ظهور الخيول و الجمال، ليدخلوا المدينة في رحلة ترسخ في الذاكرة طوال العمر.

يصل الزائر الى قلب البتراء سيراً عبى الاقدام، أو ممتطياً صهوة جواد. أو راكباً في عربة تجرها الخيول، و يمر عبر (السيق)، ذلك الشق الصخري الرهيب الذي يبلغ طوله أكثر من 1000 متر، و ترتفع حوافه الصخرية 300 متر. و عندما يصل السيق الى نهايته، فإنه ينحني في إستدارة جانبية، ثم تتبدد الظلال لتظهر أعظم الآثار روعه .. الخزنة، إحدى عجائب الكون الفريدة، و هي المحفورة في الصخر الأصم على واجهة الجبل، و يلمع صخرها الوردي تحت ضوء الشمس، بإرتفاع 140 متراً، و عرض 90 متراً.

في وسط المدينة، يشاهد الزائر مئات المعالم التي حفرها و انشأها الإنسان،من هياكل شامخة، و أضرحة ملكية باذخة، الىالمدرج الكبير الذي يتسع لسبعة آلاف متفرج، و البيوت الصغيرة و الكبيرة، و الردهات، و قاعات الاحتفالات، و قنوات الماء و الصهاريج و الحمامات، إضافة الى صفوف الدرج المزخرفة، و الأسواق، و البوابات المقوسة.


الاضرحة :

في البتراء الكثير من الاضرحة التاريخية، و من اهمها ضريح الجرة، و هو أعلى ارتفاعاً من الآثار الأخرى، و أمامه ساحة و أعمدة منحوتة في الصخر، و لواجهة الضريح أعمدة مربعة، تدل على فخامة النحت النبطي البسيط.

الدير :

و يعتبرالدير من أضخم الاماكن الأثرية في البتراء، حيث يبلغ عرضه 50 متراً، و ارتفاعه 45 متراً، و يبلغ ارتفاع بابه 8 أمتار. و من المرجح ان يكون الدير قد بني في القرن الثالث الميلادي.
على قمة الدير، يمد الناظر بصره الى أبعد مدى، فيرى الأرض الفليسطينية و سيناء بالكامل.

الوصول و الاقامة :

يمكن الوصول الى البتراء بواسطة السيارات الخاصة أو السياحية، كما يمكن للزائر أن يستقل الحافلات التابعة للشركات السياحية من عمان. و يستطيع الزائر زيارة البتراء و العوده الى عمان في نفس اليوم، لكن هناك فنادق كثيرة تقدم خدماتها الشاملة للراغبين بالمبيت في البتراء.
----------------------------------------------------

اعلانات

قديم 09-03-2005, 14:09  
kafeefalroooh
إداري سابق

الصورة الرمزية kafeefalroooh


الملف الشخصي
رقم العضوية : 22494
تاريخ التسجيل : 01-01-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 5,466
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

kafeefalroooh غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

[align=center]
شكري الجزيل لك اخي الكريم ماهر
على ماقدمته من معلومات قيمة حول بلادنا الحبيب الاردن
لا تحرمنا من تواصلك عزيزي

دمت بخير

احترامي وتقديري
اخوك
خفيف الروووح

[/align]
توقيع » kafeefalroooh





[grade="FF0000 B22222 DC143C DC143C FF0000"][/grade]
صنع القرارات الناجحة لا يأتي الا بالتعاون المثمر والحب الصادق

هــذا رقــم
زيارتك

 
قديم 09-03-2005, 18:25  
الأميرة الزين
لوبي ذهبي



الملف الشخصي
رقم العضوية : 27124
تاريخ التسجيل : 16-01-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 835
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

الأميرة الزين غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأردن بلد جميل جدا زرته في الصيف من ثلاث سنوات تقريبا

فيه الكثير من المعالم السياحية وأهله ناس طيبين ومحترمين

أخي ماهر عرفتنا على الكثير عن الأردن كنا نجهله

شكرا لك

ودمت بخير
 
قديم 10-03-2005, 17:12  
فنــــ اللوبي ـــانة
لـوبي ممـيز



الملف الشخصي
رقم العضوية : 23883
تاريخ التسجيل : 06-01-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 3,010
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

فنــــ اللوبي ـــانة غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

مرحباااا
اخوي الاردن بلد رااائعه
اشكرك عالموضوع الرائع
ويعطيك الف عافيه
تسلم:
][®][^][®][maher][®][^][®][
توقيع » فنــــ اللوبي ـــانة
×?°اماراتيه وافتخر ×?°
انشدوني انت من اية بلد:
قلت: (انا) من اطهر مكان بالهوجود ايه (انا) من شعب ابو فيصل فهد
ايه (انا) بين الذيابه والاسود مانحب نعيش تكمالة عدد
خليجنا وااحد وشعبنا وااحد
 
قديم 12-03-2005, 12:26  
faisal222
كبــار الشخصيــات
~*~التميز~*~



الملف الشخصي
رقم العضوية : 8838
تاريخ التسجيل : 11-09-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 5,747
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

faisal222 غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

معلومات متكاملة ورائعة عن المملكة الأردنية

مشكور اخوي ماهر .
 
قديم 24-03-2005, 15:00  
حذيفة
لوبي جديد



الملف الشخصي
رقم العضوية : 53273
تاريخ التسجيل : 24-03-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 6
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

حذيفة غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

تعالوا سوريا
بس بعد مايموت بوش....
 
قديم 26-03-2005, 08:04  
انا صديق الكل
لوبي فضي



الملف الشخصي
رقم العضوية : 43224
تاريخ التسجيل : 26-02-2005
الدولة : الرياض
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 607
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

انا صديق الكل غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

[align=center]معلوماااااااااااااااااااا ت حلووووووووووووووووه ومفيدة
مشكوووووووووووووووووووووو ووووور
[/align]
 
قديم 08-04-2005, 13:18  
فـارس زمـاني
انتقل الى ذمة الله وادعوا له بالرحمه
(((VIP)))

الصورة الرمزية فـارس زمـاني


الملف الشخصي
رقم العضوية : 47991
تاريخ التسجيل : 09-03-2005
الدولة : الماضي والحاضر والمستقبل
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 44,900
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

فـارس زمـاني غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

مشكورررررررررررر

اخوي ماهر

على هذه المعلومات


اتمنى ان تزودنا بصور من المواقع الاثريه والجميله في الاردن
توقيع » فـارس زمـاني



ربي اغفرلي ورحمني وتجاوز عن سيئاتي
 
قديم 13-04-2005, 21:22  
زهر الربيع
Banned



الملف الشخصي
رقم العضوية : 43358
تاريخ التسجيل : 26-02-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 2,626
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

زهر الربيع غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

شكرا لك على هذه المعلومات السياحية المفيدة
وعلى نقل هذه الصور الطبيعية الخلابة
بانتظار مشاركاتك الرائعة
يعطيك ألف عافية
زهر الربيع
 
قديم 03-05-2005, 09:56  
maher
لـوبي ممـيز



الملف الشخصي
رقم العضوية : 10023
تاريخ التسجيل : 23-09-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 796
الرصيد المالي : 9227 ريال [كافئني]
المستوى : 11
المستوى القادم : يحتاج 573 ريال
النشاط : 0

maher غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن





 
قديم 04-05-2005, 13:55  
فـارس زمـاني
انتقل الى ذمة الله وادعوا له بالرحمه
(((VIP)))

الصورة الرمزية فـارس زمـاني


الملف الشخصي
رقم العضوية : 47991
تاريخ التسجيل : 09-03-2005
الدولة : الماضي والحاضر والمستقبل
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 44,900
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

فـارس زمـاني غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

مشكورررررررررررر

اخوي ماهر

على هذه الصور
توقيع » فـارس زمـاني



ربي اغفرلي ورحمني وتجاوز عن سيئاتي
 
قديم 18-05-2005, 14:20  
ابراهيم999
لوبي برونزي



الملف الشخصي
رقم العضوية : 43586
تاريخ التسجيل : 27-02-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 318
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

ابراهيم999 غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

شكراً على المعلومات ،،
بس لو فيه صور أكثر كان أفضل ،،
 
قديم 12-06-2005, 00:47  
فراشة اللوبي
لوبي ماسي

الصورة الرمزية فراشة اللوبي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 14333
تاريخ التسجيل : 30-10-2004
الدولة : مملكة البحرين
المهنة : طالبة
الاهتمامات : الرياضة والطلعة
المشاركات : 1,771
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

فراشة اللوبي غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

شكرا لك على المعلومات الاثرية السياحية.
 
قديم 12-06-2005, 16:47  
maher
لـوبي ممـيز



الملف الشخصي
رقم العضوية : 10023
تاريخ التسجيل : 23-09-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 796
الرصيد المالي : 9227 ريال [كافئني]
المستوى : 11
المستوى القادم : يحتاج 573 ريال
النشاط : 0

maher غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

 
قديم 25-06-2005, 11:29  
maher
لـوبي ممـيز



الملف الشخصي
رقم العضوية : 10023
تاريخ التسجيل : 23-09-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 796
الرصيد المالي : 9227 ريال [كافئني]
المستوى : 11
المستوى القادم : يحتاج 573 ريال
النشاط : 0

maher غير متصل

افتراضي مشاركة: المواقع الأثرية:الاردن

 
رد

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising