منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > اللوبي الشامل > اخبار سياسة واخبار اقتصادية

اخبار سياسة واخبار اقتصادية كل ما يخص القضايا السياسية و اخر المستجدات على الساحة الخليجية و العربية والدولية

اللوبي الخليجي



المستشفى الأردنـي بغزة يداوي الجراح



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الجراح الكسر همس القوافي
ريال مدريد يداوي جراحه بالفوز على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الجااااااااارح الرياضة العربية
هل اسف تداوي الجراح...؟ فنان اللوبي القصص والروايات
القرآن يداوي غير المسلمين!! {}{}{أبوخالد}{}{} الشريعة والحياة
القرآن يداوي غير المسلمين {}{}{أبوخالد}{}{} العام والنقاشات الحره

رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 21-02-2010, 00:29
الصورة الرمزية القيصر الابيض
 
القيصر الابيض
لـوبي ممـيز

  القيصر الابيض غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 348250
تاريخ التسجيل : 25-01-2009
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 1,874
الرصيد المالي : 39016 ريال [كافئني]
المستوى : 30
المستوى القادم : يحتاج 2784 ريال
النشاط : 0
Thumbs up المستشفى الأردنـي بغزة يداوي الجراح


حـاملين وجـعهم ودمـعات ألمهم الغائـر يطرق جـرحى غـزة أبواب المستشفى العسكري الميداني الأردني المقام في حي تـل الهوى جنـوب غرب المدينـة.. يمشـون بخطـى متثـاقلة بطيئة.. وبعـد سـاعات يخـرجون وعـلى شفاههم ترتسـم بسمات الأمـل فـرحًا بعـلاج ضمـد أحزانـهم. المستشفى الأردني العسكري، الذي حط كـأول مستشفـى عربي على أرض غـزة بعد حـرب إسرائيلية بشـعة استمرت 22 يومًا، وأسفـرت عن استشهاد 1420 فلسطينيًّا وجرح أكثر من 5450 آخرين، أغلبـهم من الأطفال والنساء، بدأ في احتضـان آلاف الجـرحى ممن اكتووا بنيـران العدوان، كما فـتح ذراعيـه للمـرضى الذين حـرمتهم المعابر الموصدة من السفـر لتقلي العلاج بالخارج.
وانشغل المستشفى الذي جاء بتوجيهـات ملكية منـذ لحظات قدومه الأولـى في تقديم الخدمة لأهالي غزة.. وما إن جهـزوا غرف المستشفى ومعـداته حتـى بدأت طوابير المرضى تتوافـد.
أطقم طبية
العميـد الدكتور زهران بدير مدير المستشفـى قال: إن المستشفى تم تجهيـزه بأطقم طبيـة متكامـلة ومتنوعة من ذوي الخبرة الواسـعة وبأجهزة حديثة ومستلزمات طبيـة نوعيـة، وأضاف أن هذا المستشفى هو الأضخم الذي يقام خارج الأردن، وإنه صورة مصغرة عن مدينة الحسين الطبية.
وفي حديث خـاص لـ"إسلام أون لاين.نت" عبـر د. بديـر عن سـعادته لتمكن المستشفى من رسـم البسمـة على وجـوه المرضى والمصابين.
وبين أن المستشفى يستقبل يوميًّا قرابة ألف حـالة، وتعمل طواقمه الطبية ليل نهـار لتقديم كافة الخدمات وبصورة مجانية للمرضى.
وأضاف: "جئنـا هنا وهدفنا واحـد... أن نضمد الألـم ونبعث الأمل في قلوب الجرحى... والحمد لله لقد شـاهدنا ابتسامات الفرح على كـل الوجوه القادمة إلينا".
500 جراحة
ولفت د. بدير إلى أن المستشفى استقبل منذ بدء عمله عشرات الآلاف من المراجع، كما تم إجراء أكثر من 500 عملية جراحية كبرى وصغرى لحالات كان من المفترض أن تحول الكثير منها إلى الخارج.
وأمام إقبال أهالي غـزة الواسـع أكد أن المستشفى سيبقى لخدمة الجرحى ولن يغادر، واستدرك: "ما دامت غزة في حاجة إلينا فلن نذهب.. لقد شاهدنا إصابات مروعة".
في قسـم الاستقبـال الذي كان عبارة عن خيـمة خارج المستشفى جلست أم عامـر ياسين والدة لثـلاثـة جرحى تحـدث جارتها عن سعـادتها لتمكن الأطباء من عـلاج صغارها من آثار حـروق القذائف الإسرائيلية التي انهمرت عـلى منزلهم خـلال الحـرب.
قالت أم عامر بدمـوع الفـرحة وعدم التصديق: "كنت أظن أن جروحهم ستبقى محفورة في وجوههم.. وعلى أجسـادهم.. الحمد لله لقد خفت كثيراً".
على مدار الساعة
أميرة القرم (13 عاما)، استشهد والدها في الحرب وثلاثة من أشقائها، خضعت للعلاج في المستشفى الأردني وأجرت عملية جراحية ناجحة في الساق.
جراح التجميل الدكتور خلدون العبادي قال: إن أميرة ستعـود إلى حياتها الطبيعية ومدرستها قريبًا بعد أن تخضع لعلاج فيزيائي والتئام جرحها.
أحد الجـرحى وهو يتماثل للشفاء بعـد أن أجرى عملية في عينه أشاد بكفاءة أطباء المستشفى، ووصفـها بـ"المتميزة جدا".
عصام دحابرة استشاري جراحة العظام قال: إن الأطباء يعمـلون على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.
ولفت إلى أن المستشفى لديه تجهيزات تغطي 90% من الحالات المستعصية، وأضاف: "نجري 33 عملية جراحية يوميا لإصابات حرجة.. تعاني من كسور وفقدان للعظم".
تدريب أيضا
ولم يكتف المستشفى بتقديم خدماته للمرضى، بل شمر عن ساعديه، وبدأ في تدريب عدد من الأطباء والممرضين الفلسطينيين لتزويدهم بالخبرات الطبية اللازمة.
وقالت إدارة المستشفى إنه سيتم تدريب الأطباء في سبعة تخصصات جراحية، لاسيما جراحة الأعصاب والمسالك والأطفال والنساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة، إضافة إلى التخدير.
وفي زيارته للمستشفى أثنى وزير الصحة في حكومة غزة المقالة الدكتور باسم نعيم على هذه الخطـوة، مثمنا جهود الأردن الداعمة لصمود غزة.
ويضم المستشفى في أروقته الـ"17" أقساما متخصصة في: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب والأوعية الدموية، والجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة التجميل، وجراحة الأطفال، وجراحة الوجه والفكين، وجراحة العيون، والطوارئ، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والأشعة التشخيصية، والنساء والتوليد، والصحة النفسية.
إلى جانب امتلاك المستشفى سيارتي إسعاف مجهزتين بجميع المستلزمات والأجهزة للتعامل مع نقل المرضى والجرحى، بما فيه حالات توقف القلب.
شكر وتقدير للوفد الاردنى


تحية كل التحية لاخواتى الاعزاء الاردنيين اهلا بكم بكم بيننا
اتمني من دول الخليج ان يفعلوا مثل هذا وايضا السعودية والكويت لاننا شعب واحد ودم واحد وعقيدة واحدة
واتمني من الشقيقة مصر ان تفعل مثل هذا وايضا ات تصدر الغاز الي الشعب الفلسطيني بدل اليهود
واتمني من دول المغرب العربي والي جميع الشعوب العربية نحن امه واحدة بس الاستعمار ودول الشياطين يريدون ان يفرقوا الاخوه عن بعضهم
والله يا اخوه ما في مشكلة في الشرق الاوسط الا اليهود وامريكيا خلفها
</B></I>
توقيع » القيصر الابيض

اعلانات

رد

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising