منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > اللوبي الشامل > العام والنقاشات الحره

العام والنقاشات الحره للمواضيع العامة و مواضيع النقاش و الحوار في القضايا العامة

اللوبي الخليجي



الإنسان حيوان لا يفكر!



رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 15-07-2007, 00:24
الصورة الرمزية khalid k.s.a
 
khalid k.s.a
رئيس مجلس الإدارة نائب المدير العام

  khalid k.s.a غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 3439
تاريخ التسجيل : 10-07-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 4,356
الرصيد المالي : 27067 ريال [كافئني]
المستوى : 23
المستوى القادم : يحتاج 133 ريال
النشاط : 0
افتراضي الإنسان حيوان لا يفكر!


ليس صحيحاً أننا نفكر في كل شيء، مهما كان العقل يقظاً وقد وقف على حيله يرصد كل كبيرة وصغيرة. مثلاً ما الذي يفعله عقلك أمام هذه الارقام:

في الجسم الإنساني 209 عظام، وزن المخ يعادل 2% من وزن الجسم. ولكنه يحتاج الى ربع الأوكسجين الذي يحتاجه الجسم.. وطول الشعيرات الدموية الموجودة في الجسم الإنساني حوالي 70 الف ميل. طول الأعصاب 45 ميلاً . وكلها معلومات عامة. وأنا لم أكتشفها ومن الممكن أن يكون قد كتبها أي كاتب هنا أو في أية صحيفة أخرى.

ثم هذه الارقام: الأرض عمرها أربعة آلاف مليون سنة وتدور حول نفسها بسرعة 660 ألف ميل في الساعة أما وزن الأرض فرقم 6 وأمامه 28 صفراً من الأطنان..

هل فكرت؟ وإذا كنت قد فكرت فما رأيك. طبعاً ليس لك رأي. وإنما هناك حقائق يستسلم لها الإنسان ولا يفكر..

وسلوكيات أخرى أيضاً: أنت تركب الطائرة ولا تعرف الطيران ولا تعرف كيف تقاوم درجة الحرارة التي خارج الطائرة وتصل الى سبعين تحت الصفر.. فأنت تستسلم وتجلس في مقعدك في الدفء وتأكل وتشرب كأنك تركب سيارة أو زورقاً في النهر او البحر..

وتذهب الى احد المطاعم في بلد لا تعرفه أو حتى في بلد تعرفه وتأكل وتشرب دون أن تفكر لحظة أن أحدا قد وضع لك السم في الطعام.. وتتعاطى أدوية دون خوف.. وتنام في فراشك آمناً مطمئناً مع أنك لم تدرس ولم تفكر في كل الظروف التي تؤدي إلى انفجار السرير أو البيت أو الفندق..

وإنما أنت تستسلم وتقفل باب غرفتك وتنام وتأكل وتشرب وتركب الطائرة والسيارة وتذهب الى المسجد بدون خوف من أن يغتالك أحد مع أن مشاهير قد لقوا مصرعهم هناك، وتنام في سريرك وأكثر الناس ماتوا في السرير..

ولكنك لا تفكر وليس في نيتك أن تفكر. ومع ذلك فالإنسان حيوان عاقل أي مفكر. صحيح. ولكن ليس طول الوقت بل أكثر وقته لا يفكر!



من الشرق الاوسط

اعلانات

رد

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising