منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق اوجد ماتبحث عنه من صورصور دليل مواقع اضف موقعك اليوممواقع البنك شاهد ادارة الموقعتعرف على الإدارة ارفع ملفات الى الموقعتحميل ملفات التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
العودة   اللوبي الخليجي > اللوبيات الادبية > الخواطر وهمس المشاعر

الخواطر وهمس المشاعر كل ما يختص بالخواطر والشعر الفصيح وكل ماسطره قلمك من إبداع ( الأدب العربي )

اللوبي الخليجي



أراء معقوله وامثال منقوله



رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 09-11-2005, 13:31
الصورة الرمزية الكسر
 
الكسر
كــبار الشخصيــات
~*~التميز~*~

  الكسر غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 2808
تاريخ التسجيل : 06-07-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 28,864
الرصيد المالي : 48485 ريال [كافئني]
المستوى : 33
المستوى القادم : يحتاج 2915 ريال
النشاط : 10.5263
افتراضي أراء معقوله وامثال منقوله


عزيزي القارىء هناء بعض الأراء وأمثال فيها الحكمه وقد لاتخفى عليك
الأراء 00 الامثال والحكم :
** أن الذين يكتبون ما لايدركه القارىء يمارسون نوع من العبث
** من أصرعلى الأنغلاق بروح الأنا ولم يتقبل رافضً التجديد والتطورفأن المسيرة الزمنية ستتركه ورى ظهرها 0
** الشاعر مرفوع عنه قلم النحويين فهو يصرف مالاينصرف
0000فلايكون في سليمً كواو 00 الحقت في الهجاء ظلم بعمر00000
** لايمكن أن يكون طبيب قلبه ، وحكيم نفسه ، وعقال عقله ، وصهوة حصان نواياه - الا المؤهل المحصن بالمعارف معلم في زمانه ، طالب علم مستمر فالعلم لايقف عند حد ويمكن لهذا ان يبحث علوم السماء والفضاء والبحار والأقطار بشعوبها ياخذ الزبده ويترك الزبد وياخذ المفيد ويترك الصديد بكل مرونة واقتدار 0
** جاهل من قال انا عالم كبير،والعلم صهوة حصان معلم في زمانه والمعرفه درعه اللي يتقيبه 0
**البليد نوام أكال لايشبع والسفيه يخطي ولايرجع والجاهل يتكلم أكثرمن مايسمع 0
** الأنسان جسم وروح وقلب واهتمامات ، والكفاح حياة الروح وموت الطموح موتً لروح الحياة حتى وأن كان فيها مستمتع منغمس بالذائذ، وضعف الاهتمام اوعدمه يضعف الطموح او يعدمه ، وجسم الأنسان ميت القلب تمثال 0
** لايمكن لأمةً من الآمم ان تقف ثابته الا على اساساتها الثابته واركانها المسلحه وعراها المستقيمه 0
** من لم يعرف أقصى الأبعاد ستقصر خطاه عن تحقيق المراد 0
** من لم يملك زمام الأبداع لايستطيع تصريفه على كل الوانه وامكاناته ووجوهه 0
** التعامل بطيبه يدعى احياناً تغفيلاً والمغفل في نظرالبعض من يحكمه السلوك النبيل والمثل الرائده والثقة فالاخرين لثقته بنفسه وحسن النيه وعكسه يعتبر الفطن الذكي الواعي النابه .. والكيس الفطن حقيقه هو من يحافظ على صفاته الحميده ونواياه الطيبه وحسن ذاته وسموها وفي نفس الوقت لايمنح الناس في هذا الزمن الردىء الفرص ليستغفلوه ويستغلوه وهنا تمام القدره واكتمالها 0
** المتفائل اذا وجد تسعه وتسعين احتمال سوء مع احتمال خير واحد غلب احتمال الخير واخذ به والمتشائم عكسه تماما 0
** نكات الشعوب تعبر عن مستوى عقلياتهم وافكارها وتبين مقدارالحظ من الثقافة والذكاء والخلق 0
** ليس الصعب ابطال حجة الجاهل لكن الصعب اقناعه 0
** قاتل الله الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله ، وكذلك يفعل الحقد 0
** تقول العامه اذا حكيت الخبر تلاشى 0
** المفكرواسع المعرفه يقابل النقد بابتسامه لانه يدرك مايرمي اليه ويعلم بحقيقته سواً في حال هادم او هادف 0
** كلمة الزور تدور وتدور ثم تعود وتقع على من اطلقها 0
** كثر استعمال المثل القائل - الشبكة تعير الغربال - لكثرة من ينه عن خلق ويأتي مثله - او أكبر منه 0
** الصحو الطاهر خير من موبؤ القطر 0
** لابد للمعاني من بيان والا فليست معاني ، فالشمس تأتي في رابعة النهار ويتسلل الضياء فتنمو الأزهار 0
** المحترم يفرض على كل من هو أهل للاحترام احترامه 0
امثال وحكم مخترعه ومنقوله :
** تخاطب حسً في قلوب تبلدت 00 وهل تورق الأغصان والجذع ميت 0
** اخو الحقد أن عاتبته زاد نقمه )(وان لم ينل مانلت من شرف فقد 00 يظل عليك العمر تغلي مراجله 0
**لاتفشي سرك ما استطعت الى امرىء 00 يفشي اليك سرائر تستودع 0
**أذا ضاق صدرالمرء عن سر نفسه 00فصدر الذي يستودع السر أضيق 0
** لاترسلن مقالةً في مجلسً 00 لاتستطيع اذا مضت ادراكها 0
** فالشر نجاة حين تعذرأن ينجيك احسانا 0 ولايضرالسحاب نباح الكلاب 0
** اذا قسى عليك الزمن فلاتكن معه على نفسك 0 وكم يوم بكيت فيه فلما تعدى بكيت عليه 0 ومشاكل الدنياء من اسباب اهلها 0
** لأحيلة في الارزاق ،ولا رغد الا من فم الاسد ، ولكل غرفة زي ولكل شجرة في ، والزمن غالب الكل ، ولكل ثوبً لابس ، ومن غربل الناس نخلوه 0
** ماكل بارقةً تجود بمائها ،وهل يستقيم الظل والعود اعوج ،وترك السفيه جوابه الكافي ، حلمي اصم وما أذني بصماء 0
** واذا الصديق قسى عليك بجهله 00 فاصبر لأجل الود لا من اجله 0
** دنياك ماتهيأ على مشتهاك، ومتى فتحت فاك عرفناك ، اغنى الصباح عن المصباح ، الآراء أذيال العيس الشاردة في الخلاء-لقلة من يجد الرأي السليم- 0
** حظً في التراب وعقلً فالسحاب والعكس صحيح 0
** ( دنياء الدواهي والدواء هي 0 ابد ما أسقم بلاهي والبلاء هي 0 عجز عنها المناهي والمنى هي ) 0 0
** خذ علوم القوم من اسفهاهم 0 ومن نم لك قد نم بك دون تشكيك 0
وتقبلوا أطيب تحياتي؛؛؛؛؛؛

اعلانات

قديم 09-11-2005, 13:46  
naseemaleel
Banned

الصورة الرمزية naseemaleel


الملف الشخصي
رقم العضوية : 47455
تاريخ التسجيل : 08-03-2005
الدولة : في قلبه
المهنة : في قلبه
الاهتمامات :
المشاركات : 13,644
الرصيد المالي : 0 ريال [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 ريال
النشاط : 0

naseemaleel غير متصل

افتراضي مشاركة: أراء معقوله وامثال منقوله

لله درك ايها الرائع

بارك الله فيك
 
قديم 09-11-2005, 14:07  
الشــوق جابــك
لـوبي ممـيز

الصورة الرمزية الشــوق جابــك


الملف الشخصي
رقم العضوية : 103572
تاريخ التسجيل : 28-09-2005
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 19,940
الرصيد المالي : 36472 ريال [كافئني]
المستوى : 29
المستوى القادم : يحتاج 2328 ريال
النشاط : 70

الشــوق جابــك غير متصل

افتراضي مشاركة: أراء معقوله وامثال منقوله

سلمت لنا اخووي الكسر

يسعدك ربي اخوي ,,,,

وايضا :
عدم فهم غرابة الحياة واحترامها .. هو عقاب كاف للذي يمارسه .
السطحيون وحدهم هم من يحكمون على الناس من مظهرهم الخارجي .
هناك من يستحق الحب وهناك من يستحق الكراهية .. لكن المشكلة الحقيقية كيف تفرق بينهما .
لا يهم كيف يموت الانسان .. المهم هو كيف يحيا الانسان .. فلحظات الموت لا تبقى طويلا في الذاكرة .

لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار أحلامك ..
ولا تجعل ثقتك بهم عمياء ..
لأنك ستبكي يوما على سذاجتك ..
 
قديم 10-11-2005, 03:30  
الكسر
كــبار الشخصيــات
~*~التميز~*~

الصورة الرمزية الكسر


الملف الشخصي
رقم العضوية : 2808
تاريخ التسجيل : 06-07-2004
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 28,864
الرصيد المالي : 48485 ريال [كافئني]
المستوى : 33
المستوى القادم : يحتاج 2915 ريال
النشاط : 10.5263

الكسر غير متصل

افتراضي مشاركة: أراء معقوله وامثال منقوله

أشكركم على مروركم الغالي
 
رد

أدوات الموضوع




Powered by vBulletin
لؤلؤة الخيران
A Proven Success
Online Advertising